الكويت

بدأت حملة " بإيدينا نعمر أراضينا " في الكويت، الدعاية النهائية لفعاليات مهرجان " رد الجميل المصري "، الذي يقام على أرض ملعب النادي العربي في المنصورية، الجمعة المقبل، عبر عرض فيديوهات المهرجان في الفضائيات ووضع الدعاية في الشوارع.

وأقامت الحملة منافذًا لتوزيع تذاكر حضور المهرجان، الذي سيقام تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ، والسفير المصري لدى الكويت السفير عبدالكريم سليمان، فضلاً عن عدد من سفراء الدولة العربية، في محافظات الفروانية والسلمية والكويت وحولي.

ووصل، صباح الأربعاء، الوفد المصري المشارك في المهرجان، إلى الكويت، والذي يضم ممثلين عن وسائل إعلام فضائية وصحافية، إضافة إلى أعضاء الحملة الفنانة شادية عبدالحميد والدكتور عمرو الفقي وميرفت خليفة والمطرب خالد بيومي وحسام صالح وأيمن حنفي وصفوت نيازي، ومن المنتظر أن يصل الخميس الفنان حسن يوسف والفنانة أنوشكا والمطرب خالد سليم، إضافة إلى عدد من السياسيين والباحثين، وأنيسة حسون ممثلًا عن معهد مجدي يعقوب للقلب.

وأقيم مؤتمر صحافي للوفد المشارك في تغطية المهرجان، لإطلاعه على كل تفاصيل إقامة الحفل والضيوف المشاركين وممثلي الدول العربية، الذين سيتم تكريمهم في المهرجان.

وأوضح مؤسس "حملة بإيدينا نعمر أراضينا" حسام الإمام أنّ "فكرة المهرجان تتمثل في رد الجميل ، وتقديم عبارات الشكر لكل الدول العربية التي وقفت إلى جانب مصر في المرحلة الأخيرة، وهي الكويت والسعودية والإمارات والبحرين والأردن، حيث ساهمت بصورة إيجابية في المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر".

وأضاف الإمام، "المهرجان، الذي يُقام أيضًا تحت رعاية وإشراف السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان ، يشارك فيه نخبة من كبار فناني الكويت ومصر تطوعيًا، دون الحصول على أي أجر".

وأشار مؤسس الحملة إلى أنَّ "المهرجان سيقام على أرض ملعب النادي العربي في منطقة المنصورية بأسعار رمزية حتى يتسنى لأكبر عدد ممكن من الجالية المصرية في الكويت المشاركة فيه، وسوف يخصص عائد هذا المهرجان لصالح صندوق (تحيا مصر)، تحت إشراف السفارة المصرية لدى الكويت".

ودعا الإمام، كل المصريين في الكويت إلى المشاركة في هذا المهرجان الذي يعبِّر عما يكنه المصريون من مشاعر طيبة، وتقدير، لمواقف تلك الدول الخمس مع مصر، والتأكيد على متانة العلاقات المصرية الكويتية وما يربط بين الشعبين الشقيقين من علاقات أخوة.

ولفت إلى أنّ "90% من إيرادات الحفل والمهرجان سيخصص لصندوق تحيا مصر، فيما تخصص الـ10% الباقية مناصفة بين مستشفى سرطان 57357 ومعهد مجدي يعقوب للقلب".