تنظيم خدمات النقل الجوي

وقعت الكويت وهنغاريا اتفاقية لتنظيم خدمات النقل الجوي وتبادل حقوق النقل وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الامن وسلامة الطيران المدني بعد محادثات جرت في العاصمة بودابست يومي 13 و14 مايو الجاري.
وقال رئيس وفد دولة الكويت الى هذه المباحثات رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز عبدالعزيز الفرح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان الاتفاقية الجديدة تهدف الى تحقيق اقصى مرونة في تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين ورفع الجدوى الاقتصادية لهذا التشغيل.
واضاف ان المباحثات اسفرت ايضا عن توقيع مذكرة تفاهم تتضمن قواعد تشغيل شركات الطيران الوطنية بين البلدين وتسمح للناقلات الجوية الوطنية بتشغيل اي عدد من الرحلات المباشرة للركاب والشحن الجوي بين البلدين بدون اية قيود تشغيلية وبأي نوع من الطائرات وتسمح كذلك للناقلات الجوية الوطنية بالدخول في ترتيبات فيما بينها بما في ذلك ترتيبات "الرمز المشترك".
كما تمكن هذه الاتفاقية التي يتزامن توقيعها مع استعدادات البلدين للاحتفال في يونيو المقبل بمرور 50 عاما على اقامة علاقات دبلوماسية بين الكويت وهنغاريا من ربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية
للخطوط الجوية وبما يعزز حركة النقل الجوي ويشجع التبادل التجاري والسعي نحو اتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين البلدين.