رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد

أعلن رئيس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور بندر آل فهيد، أنه جرى الاتفاق مع أمير منطقة عسير فيصل بن خالد على وضع استراتيجيات وخطط لجذب الاستثمارات لمدينة أبها، بعد فوزها بعاصمة السياحة العربية ٢٠١٧، مبدياً سعادته بدعم أمير المنطقة للاستراتيجيات والخطط وتقديم التسهيلات.

وأضاف آل فهيد، "متى ما قدمت التسهيلات والدعم ستأتي الاستثمارات، ونحن نعمل مع البنك الإسلامي لضمان استثمار تدفق رؤس الأموال بين الدول العربية، نقدمها من خلال الالتزام في العقود والحد من عمليات الإفلاس حتى يتشجع المستثمر".

وبيّن "ضمن الاستراتيجيات من الآن حتى ٢٠١٧، تطوير الجودة، وإقامة الكثير من الملتقيات والفعاليات والورش والدورات".

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة أن أبها ستشهد عام ٢٠١٧ احتفالية ضخمة وكبرى تحمل طابعاً عربياً بمشاركة عدة دول، كما عمل في العواصم السابقة ومنها الإسكندرية، والعقبة، ومسقط، والمنامة، وأربيل، والشارقة.

وأبرز "الفائدة لن تقتصر على الاستثمارات وإقامة الفعاليات وتسليط الضوء على المنطقة، بل ستشمل أبناء المنطقة لتأهيلهم عبر دورات وورش عمل، في مجالات جودة الخدمات، والسياحة الإلكترونية، والتنافسية".

وعن معايير التقييم لاختيار أبها عاصمة السياحة العربية، بيّن "أن من أهمها الأمن، والمقومات السياحية والتراثية، والمحافظة على البيئة، والبنى التحتية، وسهولة الوصول".

واختتم حديثه "من خلال زيارتي سعدت بما شهدته في مدينة الضباب من الغابات والمنتزهات، كما أنني مندهش من وفرة المتاحف ونماذج القرى التاريخية التي حولت إلى سياحية كقرية بن حمسان".