صورة أرشيفية

شهدت الاستراحات العائلية في الرياض إقبالًا غير مسبوق حيث سجلت نسبة إشغال كاملة مع ارتفاع في الأسعار إلى أكثر من الضعفين وذلك مع أول أيام عيد الفطر المبارك ما اجبر كثيرًا من العوائل على قضاء أيام العيد داخل المنازل، حيث يفضل الكثير من العائلات التجمع في الاستراحات والمعايدة والالتقاء.

وقال أيوب حارس احدى الاستراحات إن جميع الاستراحات شغلت وتم حجزها مسبقًا من تاريخ 25 رمضان من قبل بعض العائلات.

وعن الأسعار يقول أيوب: إنها وصلت إلى 3500 ريال. للاستراحات التي تكون في الأيام العادية بـ1000 وبعضها بـ500 مبينا أن السبب هو الإقبال الكبير الذي تشهده الاستراحات أيام العيد، ويرى حارس استراحة أخرى أن جميع استراحات شرق الرياض قد تم حجزها من أيام مبكرة في شهر رمضان كون العائلات يقومون باستئجارها إلى ثالث يوم في العيد. مبينا أن الأسعار مرتفعة لكثرة الطلب وقلة المعروض.

واأبدى عدد من المستأجرين تذمرهم من الأرقام التي وصلت إليها الاستراحات.

ويؤكد المواطن فهد العتيبي أنه قدم من خارج مدينة الرياض لقضاء إجازة العيد مع أبناء عمومته في الرياض وعند قيامهم بالبحث عن استراحة فاجأتهم الأسعار المرتفعة للإيجار حيث بلغت في بعض الأماكن الى 2500 ريال لليوم والليلة مستغلين بذلك موسم العيد، وأشار العتيبي الى ضرورة تدخل الجهات ذات العلاقة والحد من هذا الاستغلال الذي يقوم به أصحاب تلك الاستراحات وبين العتيبي أن أسعار الاستراحات وكذلك الشاليهات العائلية وصلت الى أرقام فلكية. مما أجبر بعضهم الى قضاء العيد داخل المنازل.