ارتفاع معدل نزلاء فنادق المملكة العربية السعودية

أعلن فندقيون ومستثمرون في قطاع السياحة انتعاش الحركة السياحية في مملكة البحرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث وصلت معدلات الأشغال لدى غالبية الفنادق العاملة في مملكة البحرين إلى 90%، شغل السعوديون نسبة 40% منها وأنّ العديد منها سجلت العلامة الكاملة 100% من حيث عدم توافر غرف شاغرة بسبب تضاعف الطلب.

وأوضحوا أنّ الزوار من المملكة يتصدرون قائمة السواح خلال هذا العيد، نظرًا لتوافر العديد من المرافق السياحية والأسواق والمراكز الترفيهية التي تلبي حاجات الأسر السعودية من متنزهات ومطاعم ومجمعات تسوق ومحال تجارية.

كما توقعوا أن يستمر هذا الزخم السياحي اللافت في قطاع الضيافة والفنادق على اختلاف نجومها حتى نهاية هذا الأسبوع، خصوصًا وأنّ إجازة العيد بالنسبة للعديد من دول مجلس التعاون تنتهي مطلع الأسبوع المقبل.

ووصف المستثمر السياحي ورئيس مجلس إدارة شركة بروموسفن القابضة أكرم مكناس الإقبال على مرافق الضيافة خلال عيد الأضحى المبارك بـ "الجيد جدًا"، مع تسجيل مستويات عالية تفوق الـ 70% من حيث نسب الإشغال.

وأوضح مكناس أنّ ما يجعل معدلات الانتعاش السياحي أعلى بكثير من العيد المنصرم تحسن الطقس وانخفاض الرطوبة الذي سيدفع باتجاه استقطاب المزيد من السواح ومرتادي المطاعم والمرافق الخارجية، وبين مكناس أنّ تنظيم وزارة الثقافة لعدد من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية خلال إجازة العيد من شأنه أن يرفع نسب الأشغال في العديد من المنتجعات والمرافق الترفيهية على مستوى المملكة.