وزير السياحة اليمني معمر مطهر الإرياني

التقى وزير السياحة اليمني معمر مطهر الإرياني، في جدة نائب رئيس شركة "سويس بل" في الشرق الأوسط نويل مسعود -ضمن الجهود المبذولة لإعادة هوية السياحة اليمنية- والمدير المالي للشركة فراس العريضي، حيث أبدت الشركة استعدادها لتشغيل بعض الفنادق المملوكة للدولة في اليمن, وكذلك المساهمة في تأهيل الكوادر الشبابية في الجانب السياحي لجزيرة سقطرى.

ويأتي ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي يجريها الوزير الإرياني في المملكة العربية السعودية في جهود مبذولة لإعادة هوية السياحة اليمنية.

واستعرض الإرياني، أبرز وأهم المعالم السياحة في اليمن، مؤكدًا على أهمية تنمية القدرات والمهارات السياحية وإنعاش السياحة اليمنية.

ورحب الإرياني، بالشركة - التي من المقرر أن تقوم بزيارة إلى اليمن - لتشغيل عدد من الفنادق وبمستويات ودرجات مختلفة والإعداد لمذكرة تفاهم في هذا الجانب.

وأبدت الشركة استعدادها لتشغيل بعض الفنادق المملوكة للدولة في اليمن لخدمة السياحة اليمنية والمساهمة في تأهيل الكوادر الشبابية في الجانب السياحي لجزيرة سقطرى.

وتعمل الشركة على تشغيل الفنادق ذات مستوى خمسة نجوم وأربعة نجوم وثلاثة نجوم, وقد تم خلال اللقاء الترحيب بالشركة لزيارة اليمن وتعد الشركة مشغلة لأكثر من  140فندقًا حول العالم منذ عام 1987.

وحضر اللقاء رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد ووكيل وزارة السياحة لقطاع التنمية السياحية عمر بابلغيث، ووكيل وزارة السياحة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عصام السنيني.

والمعروف أن شركة "سويس بل" العالمية مشغلة لأكثر من 140 فندقًا حول العالم منذ عام 1987 تعمل على تشغيل الفنادق ذات مستوى خمسة نجوم وأربعة نجوم وثلاثة نجوم, وقد تم خلال اللقاء الترحيب بالشركة لزيارة اليمن لتشغيل عدد من الفنادق وبمستويات ودرجات مختلفة والإعداد لمذكرة تفاهم في هذا المجال.