التنورة المصرية

تشارك الهيئة العامة لتنشيط السياحة المصرية في الصالون الدولي الـ 15 للسياحة والسفر الذي تنظمه الجزائر حاليا، ويمتد حتى الثامن عشر من أيار الحالي، وقد لوحظ إقبال كبير على الجناح المصري، حيث استقدم أعضاء هيئة تنشيط السياحة معهم فرقة التنورة المصرية، والتي قدمت عرضا مميزا قوبل بإعجاب واستحسان شديدين وجذب العديد من رواد الصالون، كما شاركت مصر للطيران فى الجناح الخاص بهيئة تنشيط السياحة كممثلة لجمهورية مصر العربية.
وفي هذا الصدد، أعرب حسني محمد سليم، مدير عام العلاقات العامة لهيئة تنشيط السياحة، عن سعادته للمشاركة في هذا الصالون الدولي والتي تعد الأولى من نوعها لمصر، مؤكدا أن الهيئة ستسعى خلال فترة الصالون إلى تقديم كافة المعلومات الخاصة بالسياحة في مصر والأماكن السياحية والخدمات التي تقدم للسياح والإجابة على كافة التساؤلات وتطمين الراغبين في السفر لمصر بشأن استتاب الأمن، كما ستتلقى كل ما مايمكن أن يواجه المسافرين من مشكلات تتعلق أغلبها بتأخر التأشيرات أو غيرها، مضيفا أنه سيتم عقد لقاءات مع شركات سياحية وفنادق وممثلي السفارة لتذليل كافة العقبات.
أما شيرين نبيل الجندي مدير إدارة المطبوعات السياحية بهيئة تنشيط السياحة، فقد أكدت حرص الهيئة على التعاون مع الجزائر في مجال السياحية معربا عن أملها في دفع السياحة العربية/العربية قدما، ونوهت ـ في هذا الصدد ـ بحملة "وحشتونا" التي تنظمها هيئة تنشيط السياحة حيث تجوب قافلة تابعة للهيئة كافة الدول العربية لدعوة الأشقاء العرب لزيارة بلدهم الثاني مصر.
ولاحظت شيرين نبيل، أن رواد المعرض كانوا يبدون اهتماما كبيرا بالسياحة الترفيهية لمدينتي شرم الشيخ والغردقة، حيث كانت كافة التساؤلات تتعلق بهاتين المدينتين لما قرأوه عنهما وحرصوا على معرفة المزيد مؤكدين رغبتهم في زيارتهما وغيرها من الأماكن السياحية التي تزخر بها مصر.
وقد أكد محمد شريف، الوزير التجاري المفوض لوكالة أنباء الشرق الأوسط، حرص مصر على التواجد في كافة المحافل الدولية واللقاءات العالمية للتأكيد على أن مصر دولة آمنة ولتشجيع السياحة إليها.. مشيرا إلى أهمية هذه المشاركة التي تمثل دعاية إيجابية لمصر ودعوة لزيارتها.
ومن جانبها قالت جيهان حسن، مدير مكتب مصر للطيران في الجزائر، إن مصر للطيران تحرص على المشاركة والمساهمة في تنشيط السياحة لمصر، وذلك عبر العروض الخاصة التي تقدمها على السياحة الداخلية، والتي تكون بأسعار مميزة لا تقبل المنافسة.