مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى

قام مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، باعتماد الخطة الخمسية العاشرة للمديرية العامة للجوازات للأعوام "1436- 1440".

وأكد اليحيى أن الخطة الخمسية روعي في إعدادها تطوير قطاع المديرية العامة للجوازات وفروعها بشكل متوازن واستراتيجي يحقق توجيهات وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، للرقي بالقطاع، وتأهيل منسوبيه بالعلوم المعرفية والعلمية التي تساعدهم في أداء أعمالهم بكل اقتدار وتلافي المعوقات التي قد تواجههم.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التطوير الإداري بالمديرية العقيد الدكتور صالح المربع، أن إدارة التطوير بالمديرية اعتمدت في إعداد الخطة الخمسية للجوازات منهجية قياس الأداء المتوازن "BSC"، والاهتمام بخمسة جوانب مختلفة بشكل متوازن تمثل بدورها أهدافا استراتيجية هي:

المستفيدون من خدمات القطاع، والبناء المؤسسي "العمليات والأنشطة الداخلية"، والموارد البشرية، والموارد المالية والمادية، والشراكات الاستراتيجية. من جانب آخر، اعتمد مدير عام الجوازات الخطة التنفيذية للجوازات لعام 1436 والمنبثقة عن الخطة الخمسية، حاثا مديري الإدارات على تحقيق أهداف الخطة التي تم اعتمادها، وتحقيق رؤية الجوازات المتمثلة في أن تصبح "إدارة بلا مراجع" من خلال تقديم خدمات الجوازات إلكترونيا.