الخطوط الروسية

ارتفع عدد المسافرين على متن طائرات الخطوط الجوية الروسية خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى 41.5 مليون مسافر، وهو أعلى بـ 10.8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وشهد العام الحالي ارتفاعا ملحوظا في عدد الركاب المسافرين على متن الخطوط الجوية الداخلية، حيث ارتفع عدد المسافرين خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 17% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، في حين انخفض عدد المسافرين على متن الخطوط الجوية الدولية بنسبة 5.6% خلال نفس الفترة، علما أن عدد المسافرين على الخطوط الجوية الدولية خلال النصف الأول من عام 2013 ارتفع بنسبة 23.8% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2012، وفقا لبيانات الوكالة الاتحادية للنقل الجوي الروسي.
وقامت شركة "أيروفلوت" بنقل 10.9 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الحالي، وهو أكثر بنسبة 14.9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق متصدرة بذلك شركات الطيران الروسية، وفي المركز الثاني جاءت شركة "ترانسايرو" التي قامت بنقل 5.75 مليون مسافر في الفترة نفسها.
وفيما يخص الشحن الجوي تصدّرت شركة النقل "اير بريدج كارغو" شركات الشحن الجوي الروسية، حيث قامت بنقل شحنات تصل إلى 244.93 طن خلال النصف الأول من العام الحالي.