الهيئة العامة للسياحة والآثار

تعكف الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة عسير على إعداد تصوّر شامل للمواقع التي ستحتضن فعاليات الصيف في محافظة تنومة، وعمل تصاميم ومخططات عامة لها؛ ليتم طرحها للتنفيذ من قِبَل بلدية تنومة؛ تنفيذاً لتوجيهات أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، والتي شددت على إحداث نقلة نوعية في فعاليات الصيف في المحافظة والمنطقة بشكل عام، يأتي ذلك وفقاً لما صرّح به مدير عام الهيئة العامة للسياحة بعسير، م. محمد العمرة بعد زيارته لتنومة لهذا الغرض.

وأوضح العمرة أنه تَجَوّل برفقة محافظ تنومة ورئيس بلديتها على المواقع؛ بهدف الاطلاع على جاهزيتها، والتي من أبرزها جبل عبدالله، الذي ستقام به بطولات تسلّق الجبال؛ حيث يمتاز الجبل بشكله الجمالي، واطلع على مواقع أخرى ومتنزهات ومنها متنزه المحفار.

و أوضح محافظ تنومة عبدالرحمن الهزاني، أن هناك توجهات لإحداث نقلة نوعية في السياحة بالمحافظة ذات الطبيعة والتضاريس المميزة، تقع بين الجبال في منطقة وتضاريس منبسطة وفريدة، تهيئ لها إقامة نُزُل بيئي بأحدث المواصفات السياحية؛ للخروج من تقليدية المواقع الإيوائية السياحية، مع الحفاظ على الشكل التراثي، وتَبَنّته الهيئة بالتعاون مع المحافظة والبلدية.

وأضاف الهزاني أن المحافظة تضُمّ أكثر من 10 متنزهات، وعند زيارة رئيس هيئة السياحة والآثار أُعجب بجمال الموقع وجاذبية الجو والمناخ، ووعد بدعم الهيئة لمختلف أنشطة السياحة لخَلْق تَمَيّز فريد لها.