مبنى متحف حائل الجديد

تتواصل أعمال التطوير في مبنى متحف حائل الجديد وقاربت على الانتهاء. 

وأكد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لقطاع الآثار، الدكتور حسين أبو الحسن أثناء جولته في مبنى المتحف، أن "اهتمام أمير المنطقة سعود بن عبدالمحسن، ومتابعته لمراحل أنشاء المشروع محل فخر لنا في الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومتابعة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار سلطان بن سلمان للمتاحف التي يتم إنشاؤها في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، يعد محفزاً للعمل الجاد والعمل المتواصل".

وأضاف المدير العام للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل، خالد بن صالح السيف، أن "متحف حائل الجديد يعد نقلة سياحية في المنطقة، لكونه وجهة سياحية مميزة جداً ضمن مسار سياحي معد، مضيفًا أن وجود هذا الصرح مكمل لما هو موجود الآن، فنحن نترقب افتتاحه بعد اكتمال جميع جوانب ما يلزم للمتاحف العملاقة".

ويقع متحف حائل الجديد في مكان استراتيجي حيوي، مجاور لمركز الأمير سلطان الحضاري، في منطقة يتم التحضير لها بأن تكون من المناطق المميزة في حائل، وروعي في المشروع الجديد أن يكون بارزا، ويمثل الوجه الحضاري والتراثي لمنطقة حائل، في ظل ما تحويه من المقتنيات والآثار والمتاحف الأثرية التاريخية القديمة.

ويضم مشروع متحف حائل الجديد العديد من المزايا والمرافق والعروض المخصصة والخدمات المساندة، التي تسهم في تقديم الخدمات الوافرة لوجه حائل التاريخي والأثري.