الشارقة تبحث التعاون مع المنظمة العربية للسياحة

إجتمع محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اليوم مع وفد من المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة.
وأكد النومان خلال الاجتماع الذي جاء على هامش مشاركة الهيئة في فعاليات معرض سوق السفر العربي بدبي أن تتويج الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015 يعد انجازا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازات وألقاب الإمارة التي استحقتها على مدى السنوات الأخيرة والتي جاءت بفضل التعاون والجهود المشتركة لجميع الجهات الحكومية والخاصة .
وأشار إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدائمة التي تحث على تنظيم فعاليات طويلة الأمد وتكون لها بصمة ليس فقط على المستوى المحلي بل الدولي أيضا مثل معرض الشارقة الدولي للكتاب وأيام الشارقة التراثية وأيام الشارقة المسرحية ومهرجان أضواء الشارقة ليتمكن زوار الإمارة من الاطلاع على المقومات التي جعلتها تستحق مكانتها المرموقة على خارطة السياحة العالمية.
وأضاف النومان إن إمارة الشارقة بمختلف جهاتها وهيئاتها الفاعلة بالقطاع السياحي تعمل حاليا على وضع الخطط والاستراتيجيات للعام المقبل للاحتفال بهذا اللقب.
من جانبه أكد الدكتور بندر بن فهد استعداد المنظمة العربية للسياحة للقاء المعنيين في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والمجلس الوطني للسياحة والآثار للوقوف على حيثيات وإجراءات إعلان الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015 بهدف التنسيق المشترك لانجاح هذا الفوز السياحي العربي وإظهاره بما يستحق من أهمية تثري السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص.
وقام النومان بتعريف الوفد بالفعاليات والأنشطة التي تنظمها الإمارة بمناسبة تتويجها عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014 ومن أبرزها إنشاء مسرح المجاز الذي تم بناؤه مؤخرا ويتسع ل 4500 شخص حيث تم عرض الملحمة التاريخية " عناقيد الضياء " التي شارك فيها أكثر من 200 فنان من الوطن العربي وشهدها أكثر من 15 ألف مشاهد من مختلف دول العالم على مدى 5 أيام.
وبحث الجانبان كذلك تنظيم عدد من المعارض والمؤتمرات والأنشطة خلال العام المقبل تعكس الهوية العربية التي تميزت إمارة الشارقة بإبرازها في مختلف فعالياتها ومهرجاناتها وعمارتها التراثية لتجمع هذه الأحداث الدول العربية في قلب إمارة الشارقة .. مؤكدين أهمية التسويق لهذا اللقب على الأصعدة كافة والتعريف به عالميا.
وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على عقد إجتماعات دورية وتنظيم لجنة مشتركة لمتابعة التحضيرات الخاصة للاحتفالات بلقب الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015.