الرئيس التنفيذي في مؤسسة مطارات دبي بول غريفيث

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بول غريفيث هنا اليوم ان قطاع الطيران في دبي بدأ مرحلة جديدة في تاريخه بعد اعتماد خطة توسعة مطار آل مكتوم الدولي في دبي باستثمارات قدرها 120 مليار درهم (32 مليار دولار امريكي).
وقال غريفيث في تصريح صحفي ان خطة التوسعة التي يتوقع ان تنفذ على مرحلتين ستؤدي لدى اكتمالها إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمطار آل مكتوم الدولي الى 200 مليون مسافر سنويا واستقبال 100 طائرة من طراز (ايرباص ايه 380 ايه) في وقت واحد.
واضاف ان المطار الجديد الذي سيقام على مساحة ضخمة سيتفرد في أسلوبه في توظيف التكنولوجيا الحديثة والاجراءات الفعالة لخفض الوقت اللازم لأنهاء إجراءات السفر وتقليص المسافات التي يتعين على المسافرين قطعها مشيا على الاقدام مما يسمح للمسافرين بسرعة وسهولة اللحاق بمئات من رحلات الربط المتوجهة لمختلف انحاء العالم .
واعتبر خطة تطوير مطار آل مكتوم الدولي في ظل الارتفاع المتوقع في أعداد المسافرين الدوليين خطوة حيوية لتوفير المنشآت الضرورية لاستيعاب النمو المتوقع في حجم حركة الشحن والمسافرين في دبي خلال العقود المقبلة وإعادة تمركز دورها كمعبر عالمي للطيران يربط بين قارات العالم.