مهرجان قطر لصيف 2014

طلقت الهيئة العامة للسياحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها العديد من المسابقات بهدف إشراك أفراد المجتمع في فعاليات مهرجان صيف قطر 2014.

وذكر ت الهيئة في بيان صحفي أن هذه المسابقات تفتح بدورها باب التنوع في حصول المتابع على المعلومات السياحية عن دولة قطر و توفر فرصا عديدة للمشاركين للفوز بجوائز قيمة وتجارب سياحية وعروض خاصة من جميع أنحاء قطر، بالإضافة إلى التغطية الشاملة لجميع فعاليات المهرجان عبر جميع قنوات التواصل للمهرجان.

وأطلق مهرجان صيف قطر ثلاث مسابقات خلال الفترة من 18 أغسطس وحتى 27 سبتمبر الجاري، حيث تتنوع المسابقات بين الترفيهية و الثقافية و التي تتركز حول مهرجان صيف قطر والمواقع السياحية في قطر، إضافة إلى تراث الدولة وغيرها من الأمور الكثيرة التي تشجع الزوار والمواطنين والمقيمين في قطر على المشاركة والتفاعل في هذه المسابقات والحصول على فرصة للفوز بالجوائز، وأطلق أيضا مسابقة التصوير والإبداع الكتابي (مرح المشاركة)، حيث يتم إعلان فائز واحد لهذه المسابقة عبر حسابات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي من كل أسبوع.  

وبإمكان المشاركين كسب النقاط في كل مرة يقومون بالتغريد أو إعادة التغريد أو نشر إعلانات مرتبطة بمهرجان صيف قطر عبر حساباتهم في قنوات التواصل الاجتماعي مع ضرورة ذكر حساب مهرجان صيف قطر واستخدام وسم المهرجان "مهرجان_صيف_قطر" #QSF2014 في كل تغريدة.

وتعليقا على ذلك قال فيصل أحمد المهندي مسئول الإعلام الرقمي في الهيئة العامة للسياحة: إن المجتمع القطري هو أحد أكثر المجتمعات التي تعتمد على الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط، وباتت الهواتف الذكية التي هي في متناول جميع أفراد المجتمع إحدى أسهل وأسرع الطرق لنشر المعلومات.. مضيفا أن "التفاعل مع الجمهور ودعوته للاستمتاع بفعاليات المهرجان من خلال التغطية الشاملة للمهرجان ومن خلال المسابقات التي نقدمها على المنصة الرقمية هو أحد أهدافنا التي نتواصل بها مع الجمهور، بهدف الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية عالمية".

وبوصفها الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة، تعمل الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع أصحاب العلاقة لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسؤول ومستدام يساهم في مستقبل قطر ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة، حيث تعمل الهيئة على عرض مقومات دولة قطر، وتعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية كمقصد مميز تتوفر فيه مرافق الأعمال والتجارب الأصيلة، والترفيه العائلي