الهيئة العامة للسياحة في دولة قطر

كشفت الهيئة العامة للسياحة في دولة قطر عن البرنامج المخصص للفعاليات الترفيهية التي ستقام في عيد الأضحى المبارك بالمجمعات التجارية حيث من المقرر أن تبدأ أغلب الفعاليات بدءا من الساعة الرابعة والنصف مساء السبت المقبل ولمدة أسبوع.

وأفاد بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم بأنه في اليوم الأول سيشهد مول اللاجونا "دورا ومغامرات الرقص" من الرابعة مساء ولمدة نصف ساعة ويتبعها الرسم على الوجه ثم عرض لكرة القدم لمدة 15 دقيقة وفي السابعة والنصف تعود دورا ومغامرات الرقص من جديد وبعدها رقصة العرضة المعروفة ثم تبدأ من الثامنة والربع فريترز (المتجولون) وفي التاسعة مساء تبدأ فعاليات الرسم على الوجه وفي الختام تعود دورا ومغامرات الرقص.

وأضاف البيان أنه بالنسبة للحياة بلازا فتبدأ الفعاليات في الرابعة بالخروف شون ثم رقص التنورة لمدة 20 دقيقة وبعدها فعاليات الموكب الشرقي (المتجولون) ثم الخروف شون وبعدها الموكب الشرقي من جديد ثم عرض كرة القدم لمدة 15 دقيقة والرسم على الوجه وفي ختام هذا اليوم تقام فعاليات الخروف شون.

أما السيتي سنتر فتشهد بداية الفعاليات في اليوم الأول (أدفنتسر تايم) ثم الرسم على الوجه وبعدها ستيف كيوس (المتجولون) وادفنتشر تايم ثم ستيف كيوس ورقص التنورة والرسم على الوجه وفي الختام تقام فعاليات أدفنتشر تايم.

وفي اللاند مارك تبدأ الفعاليات في الرابعة مساء أيضا بفقاعات وبالونات ثم الرسم على الوجه وتختتم الفعاليات في هذا اليوم باللاند مارك بعرض السيرك  دندرف لمدة 15 دقيقة .
أما في المول فتبدأ العروض في اليوم الأول بعروض السيرك لمدة 15 دقيقة ثم الرسم على الوجه ثم مستر بوتيتو هيد ثم الرسم على الوجه وتختتم الفعاليات بمستر بوتيتو هيد في التاسعة والربع مساء.
في سوق واقف ستكون الفعاليات من يوم 5 إلى 10 اكتوبر من الرابعة مساء وحتى التاسعة مجانا


وذكرت الهيئة العامة للسياحة في بيانها الصحفي أن فعاليات اليوم الأول في مول الخور ستبدأ بالرسم السريع لمدة 15 دقيقة ثم الرسم على الوجه ثم سويتس فوركيدس لمدة 20 دقيقة الذي تختتم به فعاليات هذا اليوم أيضا بعد الرسم على الوجه والرسم السريع.

ووفقا للجدول المعد والمعتمد من اللجنة المنظمة لفعاليات العيد فإن فعاليات اليوم الأول ستشهد أيضا مهرجان العيد في القرية التراثية وحديقة البدع من الخامسة مساء وحتى الثانية عشرة وسيكون الدخول مجانا للجماهير.

وفي سوق واقف ستكون الفعاليات من يوم 5 إلى 10 اكتوبر من الرابعة مساء وحتى التاسعة مجانا، أما اللؤلؤة فستقام الفعاليات من 4 إلى 6 أكتوبر من السادسة مساء وحتى العاشرة ومجانا.

أما في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" فستكون فعاليات أحلام على الجليد من 4 اكتوبر وحتى 30 نوفمبر المقبل من خلال 3 عروض، والمسرحية القطرية أبو سلامة من 4 إلى 7 اكتوبر ويتم الحجز لها عن طريق زيارة الموقع الالكتروني لكتارا، وفعاليات الانفجار الكوني في كتارا ستكون خلال الفترة من 4 إلى 7 اكتوبر عن طريق 3 عروض الأول في السابعة والنصف مساء والثاني من التاسعة والنصف والثالث من العاشرة مساء.

أما عرض الألعاب النارية في كتارا فسيكون خلال الفترة من 4 إلى 7 اكتوبر في تمام الساعة الحادية عشرة مساء ومجانا .
وكانت الهيئة العامة للسياحة قد أعلنت عن إطلاقها فعاليات احتفالات العيد في قطر التي ستبدأ في أول أيام عيد الأضحى الموافق يوم السبت الرابع من أكتوبر وتستمر سبعة أيام في أنحاء مختلفة من الدولة.

ويشارك مع الهيئة العامة للسياحة في هذه الفعاليات التي تقام على مدار أسبوع كامل كل من وزارة الثقافة والفنون والتراث وكتارا وسوق واقف واللولؤة قطر والاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم وحلبة لوسيل وحديقة ومحمية الدوسري ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني ولجنة قطر للرياضات الجوية وصوت الريان واكوابارك بالإضافة إلى المجمعات التجارية الكبيرة وهي الحياة بلازا والسيتي سنتر واللاند مارك ومجمع الخور واللاجونا مول ومجمع المول.