الخطوط الجوية القطرية

تستعرض الخطوط الجوية القطرية أحدث إنجازاتها وخدماتها المميزة في الذي يقام من 5 إلى 8 مايو الحالي كأكبر معرض للسفر التجاري في الشرق الأوسط. وستشارك الناقلة هذا العام بجناح فاخر يتوقع أن يستقطب مئات الزوار لتجربة مقاعد الدرجة الأولى لطائرتها الإيرباص A380 وخدماتها الفاخرة التي تشتهر بها على مستوى العالم كما تستعرض التصميم الداخلي الخاص للدرجة الأولى التي ستتوفر على متن طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A380-800 المؤلفة من ثلاث درجات.
ومن المخطط أن تستلم الناقلة 13 طائرة من هذا النوع ستوفر لركاب الخطوط الجوية القطرية تجربة سفر لا تضاهى عند إدخالها في الخدمة في وقت لاحق من العام الحالي باعتبارها أكبر طائرة ركاب في العالم.
وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، الذي ترأس وفداً من المقر الرئيسي للناقلة بالدوحة: "أود أن أعرب عن مدى سعادتنا بمعرض سوق السفر العربي لهذا العام الذي أثبت على مدار السنوات الماضية أنه منبر هام لصناعة السفر والسياحة والضيافة.
وأضاف أن الخطوط الجوية القطرية حققت منذ مشاركتها الأخيرة في المعرض عدداً من الإنجازات الهامة وتم تكريمها عدة مرات الأمر الذي يدل على الالتزام بالاستراتيجية التوسعية للقطرية كواحدة من أسرع شركات الطيران في العالم.
يذكر أن شبكة خطوط القطرية العالمية توسعت لتضم 138 وجهة مع تدشينها يوم أمس رحلاتها إلى لارنكا في قبرص.
وتغطي شبكة وجهات الناقلة كلاً من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية. وستقوم الناقلة قريباً بتدشين سبع وجهات جديدة قبل نهاية شهر يوليو، وهي: مطار صبيحة جوكشين إسطنبول وأدنبره وهانيدا والهفوف وميامي ودالاس وجيبوتي.
وقد قامت الناقلة خلال معرض دبي الجوي 2013 بالتقدم بطلب أكثر من 60 طائرة جديدة مزيج من طائرات البوينج 777X والإيرباص A330 للشحن، ولدى القطرية ما مجمله 300 طائرة تحت الطلب تفوق قيمتها 50 مليار دولار.