طائرة إيرباص القطرية A350

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم وصول طائرتها A350 XWB إلى مطار فرانكفورت وسط مراسم احتفالية خاصة وذلك في أول رحلة تقوم بها الطائرة التي تتوفر على معدات حديثة وتكنولوجيا مبتكرة منذ أن تسلمتها /القطرية/.

واعتبر السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية هبوط الطائرة في فرانكفورت مرحلة جديدة ومهمة جدا بالنسبة للخطوط القطرية، حيث امتلأت مقاعد أولى الرحلات التجارية لطائرة A350 بالركاب، معربا عن سعادته بشكل خاص لتشغيلها على خط الدوحة - فرانكفورت، باعتباره الوجهة التي بدأت القطرية تسيير رحلاتها إليها في 2002.

من جانبها قالت السيدة انكي غيسين مسؤولة العمليات في المجلس التنفيذي لشركة فرابورت:" إن انطلاق أول رحلة عالمية لطائرة A350 XWB من الدوحة إلى فرانكفورت يعد خطوة تاريخية مهمة في تاريخ الطيران يفخر مطار فرانكفورت بأن يكون شريكاً فيها".

وتعمل أولى طائرات الخطوط القطرية من طراز A350 XWB رسميا الآن على إحدى الرحلات اليومية إلى فرانكفورت، التي تعد الوجهة الأولى للشركة باستخدام هذه الطائرة من بين وجهاتها الـ 146.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة هذه الرحلة التاريخية لطائرة A350 XWB، تحدث السيد أكبر الباكر والسيد مايكل مولر عضو المجلس التنفيذي لشركة فرانبورت عن المزايا بالغة التطور لهذه الطائرة ومختلف الابتكارات المستخدمة فيها، وأكدا أهمية الطائرة لصناعة الطيران والمزايا التي تجلبها لمنطقة فرانكفورت.

وقال الباكر " إن ثانية طائرات الشركة من طراز A350 XWB التي ستنضم إلى أسطول الشركة في فبراير، ستبدأ عملياتها كذلك برحلات على خط فرانكفورت في الأول من مارس/أذار المقبل".