الخطوط الجوية القطرية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم، عن رفع معدل رحلاتها إلى ثلاث من أهم المدن ضمن شبكة خطوطها، وهي طهران وإسلام أباد ومسقط،.
واوضحت الخطوط القطرية انها ستبدأ بتسيير أربع رحلات إضافية إلى طهران ورحلتين إضافيتين إلى إسلام أباد وأربع رحلات إضافية إلى مسقط أسبوعياً، وذلك اعتباراً من 1 و3 و16سبتمبر المقبل على التوالي.
وحسب بيان صدر عن الناقلة ، تأتي هذه الخطوة كجزء من مخطط القطرية لرفع معدل رحلاتها إلى العديد من وجهاتها الحالية تلبية للطلب المتزايد من المسافرين، إذ تسيّر القطرية حالياً 14 رحلة أسبوعياً إلى طهران وسيرتفع هذا العدد إلى 18 رحلة بعد البدء بتسيير الرحلات الإضافية في 1 سبتمبر، كما أن العاصمة الإيرانية قد تشهد نمواً متزايداً في أعداد السياح، فيما ستشهد إسلام أباد التي تسيّر إليها الناقلة حالياً رحلة يومياً، زيادة للمرة الثانية منذ العام الماضي في عدد الرحلات إليها، حيث قامت الناقلة برفع عدد رحلاتها الأسبوعية من أربع إلى سبع رحلات، وسيرتفع هذا العدد اعتباراً من الثالث من سبتمبر إلى تسع رحلات مع البدء بتسيير الرحلتين الإضافيتين.
وقال البيان إن الرحلات الإضافية المعلن عنها اليوم، من شأنها أن تلبي طلب المسافرين من وإلى الأمريكيتين اللتين تحظيان بإقبال كبير من قبل المسافرين الباكستانيين، لافتا الى أن مدة "الترانزيت" القصيرة في مطار حمد الدولي، تعد نقطة جذب أخرى للراغبين في السفر عبر المحيط الأطلسي.
وبالنسبة للعاصمة العمانية مسقط، فتسيّر إليها القطرية حالياً 31 رحلة أسبوعياً، وتلبية للطلب المتزايد على هذا الخط، قررت الناقلة تسيير أربع رحلات إضافية ليرتفع بذلك مجمل عدد الرحلات الأسبوعية بين الدوحة ومسقط إلى 35 رحلة.
وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قائلا: "يسعدنا اليوم الإعلان عن هذه الزيادة في عدد رحلاتنا التي سنتمكن من خلالها تقديم خدمة أفضل لركابنا من مختلف أنحاء العالم. مضيفا أن هنالك نموا ملحوظا في أعداد المهتمين في استكشاف هذا الجزء من العالم الذي يزخر بالتاريخ ونقاط الجذب السياحية." وأضاف : "سجلنا نمواً كبيراً في طلب المسافرين من وإلى كل من هذه الوجهات، ونحن نتطلع للترحيب بهم على متن رحلاتنا حيث سيستمتعون بتجربة سفر خمس نجوم." يشار الى أن الخطوط الجوية القطرية حققت نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية، حيث تمتلك اليوم أسطولاً حديثاً من 134 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 144 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والقارتين الأمريكيتين.