إحدي طائرات الخطوط الجوية القطرية

شارك السيد اكبر الباكر المدير التنفيذي لخطوط الطيران القطرية رئيس وزراء بريطانيا دافيد كاميرون و توم انديرز المدير التنفيذي لمجموعة شركة “ ايرباص”العالمية “ في الافتتاح الرسمي لمعرض “ فارنبرا” ال49 الدولي للطيران المقام حاليا في مقاطعة هامبشاير البريطانية ،
حيث تتصدر قطر الدول ال 46 المشاركة في المعرض الدولي بالكشف عن احدث طائراتها في اسطولها الجوي التجاري وهي الطائرة من طراز “ ايرباص آيه 350 “ التي تعرض لاول مرة في المعرض الدولي للطيران ، ويرتفع شعار الخطوط القطرية علي متنها ،
كما ستقدم الخطوط القطرية عرضا جويا بالطائرة “ آيه 350” امام الجمهور يوم الجمعة والسبت والاحد القادمين ، وتقدم ايضا خطوط الطيران القطرية نموذجا من طائرة من طراز بوينج التي يطلق عليها اسم “ دريملاينر787 “ وطائرة “ آيه 320 “ ،
وتعتبر مشاركة قطر في معرض فارنبرا الدولي للطيران ، الذي يعد من اضخم واهم المعارض التجارية والعسكرية للطيران في العالم ، اضافة قوية لحجم الخطوط الجوية القطرية علي خريطة الطيران والسفر العالمية . وقام رئيس وزراء بريطانيا “ دافيد كاميون “ بافتتاح المعرض واليقام بجولة بين الاجنحة المشاركة ، كما التقي باكبر الباكر المدير التنفيذي للخطوط القطرية ، وتعرف علي احدث الطائرات التي تقدمها الخطوط القطرية في المعرض هذا العام .
وذكر اكبر الباكر في تصريحات صحفية ان الخطوط القطرية ملتزمة بتقديم افضل تجربة سفر لركابها ، مشيرا ان تواجد القطرية في معرض عالمي مثل معرض “ فارنبرا” الدولي للطيران “ الذي يعد من اهم الفعاليات الجوية من الاهمية التي تسعي اليها القطرية لعرض كل ما هو جديد لديها من اسطول الطائرات . كما ان الكشف عن طائرة “ الايرباص آيه 350 “ لاول مرة في معرض فارنبرا” الدولي للطيران يمثل مدي النمو والاهتمام من قبل الخطوط القطرية لتقديم احدث مستويات الراحة في مجال الطيران والسفر علي مستوي العالم لجميع ركابها .
وتستعرض اكثر من الف و500 شركة من الدول ال46 المشاركة في المعرض احدث نماذج من طائراتها الحديثة سواء الحربية او التجارية حيث تتواجد اضخم المؤسسات البريطانية والروسية والامريكية والصينية ، لتصنيع الطائرات التجارية والحربية بقوة من خلال تقديم عدد من نماذج الطائرات الحربية والتجارية والتي تعرض لاول مرة في معرض “ فارنبرا” الدولي للطيران ال49 ، كما اشارت مصادر بريطانية الي ان حجم المبيعات التجارية قد يصل خلال الايام المحددة للمعرض الي اكثر من 72 مليار دولار ، من خلال عمليات شراء للمنتجات المعروضه هذا العام .
وتوقع داميان لاسيير مؤسس شركة اكسنتشر البريطانية المنظمة لمعرض “ فارنبرا” الدولي للطيران ، هذا العام ان يضم المعرض خلال الايام المخصصة للجمهور والتي ستبدأ من الجمعة وحتي الاحد ما يقرب من 75 الفا من الاشخاص من جميع انحاء العالم ، منهم اصحاب شركات وموزعين ومندوبيين لمؤسسات واصحاب مصانع ووفود ضخمة ممثلة لدولها ، الي جانب اشخاص عاديين مهتمين بكل ما هو جديد في صناعة الطيران .
ويتواجد في معرض “ فارنبرا” الدولي للطيران عددا من الدول العربية منها البحرين والامارات العربية المتحدة والجزائر . وجدير بالذكر ان معرض “ فارنبرا” الدولي للطيران يقام كل عامين ويعتبر من الاحداث الضخمة التي تضم احدث واكبر عدد من ممثلي دول العالم في مجال الطيران العسكري والتجاري .