المؤتمر العربي السادس للمسؤولين عن الأمن السياحي

دعا المشاركون في المؤتمر العربي السادس للمسؤولين عن الأمن السياحي، في ختام أعماله مساء الخميس إلى تكثيف التعاون بين الأجهزة العربية في هذا المجال، وتعزيز أمن المرافق السياحية والسياح في البلدان العربية.
وعُقد المؤتمر، ضمن أعمال الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس، بمشاركة وفد الإمارات، الذي ترأسه مدير إدارة الأمن السياحي في شرطة دبي، العقيد محمد راشد المهيري، وحضر المؤتمر ممثلون من وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلا عن مشاركة جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والمنظمة العربية للسياحة ومنظمة السياحة العالمية.

ودعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى العمل على إقامة شراكة فعالة بين أجهزة الأمن السياحي والسكان المحليين، بهدف تعزيز الأمن السياحي، وحماية السياح والمرافق السياحية مع النظر في إمكانية توظيف أبناء المناطق السياحية في أجهزة الأمن السياحي العاملة في تلك المناطق بما يسهم في تعزيز العلاقة مع المجتمعات المحلية ويعزز التعاون في مواجهة الجرائم السياحية. كما دعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى تعزيز البرامج التوعوية الموجهة لسكان المقاصد السياحية بما يدعم إحساسهم بالمسؤولية عن الأمن السياحي ، ويركز الوعي في انعكاس أي خلل في تأمين السياحة سلبا على مستوى حياتهم المعيشية.