يتيح "دبي فستيفال سيتي مول" للمتسوقين الصغار فرصة نادرة، للمشاركة في العرض العلمي التفاعلي "مختبر ديكستر"، الخاص بالطفل العبقري ديكستر، الذي يبلغ من العمر 8 أعوام، لتستمر بذلك مفاجآت "صيف دبي" للعام الجاري في نثر المرح بين المقيمين والعائلات من أنحاء العالم كافة، عبر مجموعة متنوعة من الفعاليات والألعاب والتجارب المميزة التي تنتظرهم.

وحرصت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والجهة المنظمة لمفاجآت صيف دبي 2014، على استقطاب عروض مبتكرة تعتمد على التفاعل مع الأطفال وتحفز خيالهم ومهاراتهم.

ويأتي العرض العلمي التفاعلي "مختبر ديكستر"، الذي يستمر حتى 20 آب/أغسطس الجاري، ضمن التوجه، حيث يتم تقديم ثلاثة عروض كل يوم، لتتيح فرصة للدخول إلى المختبر الشهير لعشرين من الصغار الذين يستهويهم حب العلوم والمعرفة والاكتشاف.

ويبدأ العرض، الذي يستمر على مدى 25 دقيقة، بمقدمة من مدير المختبر البروفيسور إكس، ومساعداه نيوتن وأينشتاين.

وتتصاعد الإثارة حينما يبدأ الصغار في التعرّف على تفاصيل المختبر من خلال عروض غنائية ورقص وتمثيل، ثم ينطلق المرح الحقيقي حينما ينغمس العلماء الصغار في ثلاث تجارب مختلفة، من البيض العائم إلى إطلاق صواريخ البالونات وتصميم مصابيح اللافا الخاصة بهم.

ويحصل الصغار على الكثير من المعلومات العلمية من خلال دروس عن الكثافة والطاقة وتجارب عملية مباشرة، ويلتقون بـ"ديكستر"، وأخته "ديدي" في مفاجأة سارة لهم، تقديرًا على إنجازهم، ويلتقطون الصور معهما في فرصة لم يحلموا بها.