الإمارات

 أصدر المجلس الوطني للسياحة والآثار في دبي، العدد الثالث من نشرته الدورية "سياحة الإمارات" والتي تصدر تحت شعار "سبع إمارات.. وجهة واحدة"، وتضمنت العديد من الأخبار والتقارير والموضوعات ذات الصلة بالشأن السياحي والأثري في الإمارات.
 وتضمن العدد، تقريرًا بشأن جهود الإمارات في ترميم آثار الدولة، أشاد فيه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس إدارة الوطني للسياحة والآثار، بجهود فريق المسح والتنقيب الوطني في الحفاظ على موروثهم الحضاري، وحثهم على استخدام الأساليب العلمية المطبقة عالميًا في مجال ترميم الآثار.
 كما تضمن، تقريرًا عن فوز الإمارات بأكبر رحلة سياحية في التاريخ، والتي اختارت فيها إحدى الشركات الصينية الإمارات كوجهة سياحية مفضلة لتكريم 16 ألفا من موظفيها، حيث أقلتهم 77 رحلة مكوكية من طيران الإمارات.
 وذكر محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار، أنّ المجلس يصدر العديد من الدوريات والمطبوعات الترويجية التي تعنى بالترويج للإمارات محليًا وخارجيًا، لتكون الإمارات الوجهة السياحية الأولى والمفضلة في العالم، مشيرًا إلى حرص المجلس على أنّ تحوي مطبوعاته الجديد في عالم السياحة والآثار، بما يصب في إنجاح رسالته ومهامه التي تأسس من أجلها.
 ونشرت "سياحة الإمارات"، حوارًا خاصًا مع معالي طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، شدد فيه على أهمية استثمار الإمارات لحدث "اكسبو 2020" قبل وأثناء وبعد الحدث على غرار الدول التي فازت بتنظيمه من قبل.
كما نشرت حوارًا آخر مع محمد النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، أكد فيه أنّ فوز الإمارات بالألقاب العالمية يعد نتاج عمل وجهد ورسالة استحقاق من العالم، ونشرت أيضًا حوارًا ثالثًا مع صلاح علي حسن رئيس قسم الآثار في الفجيرة بين فيه أنّ الاهتمام بمتاحف الدولة هو نقطة الانطلاق لمضاعفة سياحة الآثار في الدولة.