موسم الحج

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الخميس ، فعاليات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لموسم حج هذا العام، بتوسعة الملك عبدالله بالحرم المكي. ويطلق أمير مكة المكرمة حملة الرئاسة للعام الثاني على التوالي والتي تحمل عنوان "خدمة الحاج وسام فخر لنا" كما أنها تسلط الضوء على منظومة الخدمات التي تقدمها الرئاسة وتبرز الوجه الحضاري المشرق في هذا المجال والتي تؤكد على التفاني في خدمة الحجاج وتيسير أمورهم وتقديم كافة الخدمات لهم بكل أسلوب راق وتعامل حسن وخلق جميل، وأن ذلك وسام فخر وتاج اعتزاز لكل من يشرف بخدمة الحجيج.

ثم يطلع سموه الكريم على خطة الرئاسة واستعداداتها لموسم حج هذا العام والتي تشتمل على خمسة محاور رئيسة منها العلمي، والإرشادي التوجيهي، والخدمي، ومحور الصيانة والتشغيل، والمحور الإعلامي والتقني. ويتضمن التدشين عدداً من الفعاليات منها الملتقى العلمي لتحقيق الوسطية والاعتدال وتعزيز الأمن الفكري الذي يؤكد على تعظيم الحرمين الشريفين ويضم مجموعة من المحاضرات لعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء يفتتحها سماحة المفتي العام للملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.

 وذلك تفعيلاً لمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله-. وتشتمل الفعاليات أيضاً على معرض الرئاسة الذي يبرز استعدادات الإدارات التابعة لها ودورها في تقديم أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام. ومن جهة اخر وبحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز يدشن امير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله مساء اليوم "فندق أنجم مكة المكرمة" وهو باكورة فنادق أنجم المستقبلية، بحي جبل الكعبة بمكة المكرمة، وتمتلكه شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية المحدودة.