الخطوط الجوية الملكية الأردنية

أفاد المدير العام الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بالوكالة هيثم مستو اليوم، الجمعة، بأن الشركة نقلت على متنها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ، رغم العاصفة الثلجية القطبية التي يشهدها الأردن، ما يزيد على 7300 مسافر ضمن المدد الطبيعية المحددة.

وأكد مستو، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)،أن الرحلات الجوية تسير بشكل معتاد ولم تشهد أي تأخير خلال الظروف السائدة ، مشيرا إلى أن الاستعدادات في عمليات الملكية عالية ومتواصلة.

وقال "إنه لا يوجد ثمة ما يدعو للقلق بسبب الظروف الجوية السائدة" ، كاشفا عن إجراءات سريعة تتمثل بتأمين جميع ركاب "الترانزيت" في الإقامة بفندق المطار في حال تأخر أية رحلة وهو الأمر الذي لم يحصل خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ولفت إلى أن التحديات التي يسببها تراكم الثلوج تختلف عن تلك التي يسببها الانجماد والصقيع المتوقع خلال الليلتين المقبلتين ، مؤكدا على أن الملكية تعمل بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية لتجاوز أي ظروف قد تحدث بسبب الأجواء السائدة.

وعلى صعيد متصل .. دعت وزارة الداخلية الأردنية المواطنين والمتواجدين على أراضي المملكة إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وذكرت الوزارة - في بيان صحافي اليوم - " أن عدم خروج المواطنين من المنازل سيتيح المجال أمام الجهات المختصة لأداء أعمالهم وتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ والإخلاء وفتح الطرق ونقل المرضى إلى المستشفيات ومساعدة أي شخص بسهولة ويسر".