الهيئة العامة للسياحة القطرية

 أطلقت الهيئة العامة القطرية للسياحة برنامج فعاليات سنوي، سيجعل من شهر رمضان في قطر مناسبة "احتفالية كبرى، تجذب سكان وزوار قطر"، من خلال نشاطات متميزة وفعاليات جماهيرية، ومبادرات متعددة على قنوات التواصل الاجتماعي.  ويهدف البرنامج، الذي أُطلق عليه اسم "رمضان في قطر"، والذي سيصبح فعالية سنوية، تُقام في شهر رمضان من كل عام، إلى خلق أجواء موحدة ومتناغمة خلال الشهر الكريم، وستقدم الهيئة جوائز للفنادق التي توفر أفضل الخدمات لزوارها.
وتتضمن معايير التقييم نوعية الخدمة، والزينة، والديكورات، وجودة البرامج الترفيهية المقدمة، ودرجة تبني مفهوم شهر رمضان بشكل عام.
وتأمل الهيئة في أن يشجع هذا قطاع الضيافة، على تعريف الزوار على الأجواء الرمضانية الحقيقية، وجعل رمضان في قطر مناسبة جذابة للقطريين والمقيمين والسياح من دول المنطقة والعالم.
وقال مدير التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، راشد القريصي، إننا "نهدف إلى تقديم تجربة أصيلة، وجعل القطريين وزوار قطر، على حدّ سواء، يعيشون الأجواء التي يتميز بها هذا الشهر".
وأضاف أنه "بوصفنا جهة سياحية، فإننا نروّج لجميع الفعاليات التي ستقام في الدولة، ومن بينها مجموعة نشاطات موجهة للعائلات، وهي مدرجة على موقعنا الخاص بالفعاليات، وسيتضمن هذا الموقع جميع الفعاليات العامة، التي تنظمها مختلف الجهات خلال الشهر المبارك".
وإضافة إلى ذلك، ستُطلق الهيئة العامة للسياحة "هاشتاغ" (#RamadanInQatar) و#رمضان_في_قطر، على منصات التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، و"تويتر"، و"انستغرام"، لتشجيع الناس في قطر على توثيق تجاربهم الممتعة خلال شهر رمضان في قطر.
وستتوفر آخر المعلومات حول النشاطات التي ستٌنظّم خلال الشهر الكريم، على قنوات التواصل الاجتماعي للهيئة.