طيران أبو ظبي

شمل البرنامج التدريبي للمواطنين محمد العري وياسر رحمة الله العديد من الدورات النظرية والتدريب العملي المكثف وحوالي 700 ساعة من التدريب على حركة جوية فعلية ليحصل كلاهما على الرخصة المعتمدة من الهيئة لمزاولة عملهما كمراقبين جويين بمركز الشيخ زايد للملاحة الجوية.
وقال سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن الهيئة تبذل جهودا كبيرة لوضع برنامج متكامل ودقيق للتوطين منذ عام 1998 ما أثمر عن توطين الكادر الوظيفي بنسبة 100 في المائة في المستوى الإداري الأول والثاني وما يزيد عن 30 مواطنا يعملون كمراقبين للحركة الجوية إلى جانب 18 متدربا في مختلف مراحل البرنامج التدريبي.
من جانبه قال أحمد الجلاف المدير العام المساعد لقطاع خدمات الملاحة الجوية إن الهيئة تعمل بإستمرار على إستقطاب المواطنين لشغل المقاعد الشاغرة في البرنامج التدريبي الذي يجري في قسم التدريب بمركز الشيخ زايد للملاحة الجوية في أبوظبي.
وسيعمل الخريجون الجدد كمراقبين جويين بمركز الشيخ زايد للملاحة الجوية الذي يعتبر من أكبر مراكز المراقبة الجوية في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وأكثرها تطورا كونه يضم وحدات وأجهزة حديثة تواكب الزيادة المطردة لحركة الملاحة الجوية بالدولة حيث يتم من خلاله التعامل مع أكثر من ألفي حركة جوية يوميا وتقع على عاتقه تقديم خدمات الملاحة الجوية للطائرات المستخدمة لأجواء دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويجري حاليا إختيار طلبة الدفعة الجديدة للبرنامج التدريبي وتقوم الهيئة العامة للطيران المدني بعمل الإختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للطلبة المرشحين على أن تبدأ الدورة خلال الإسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم.