مطار القاهرة الدولي

أكد مصادر ملاحية بعمليات مطار القاهرة الدولي أن الحركة الجوية بالمطار منتظمة بالرغم من موجة الطقس السيئة التي تمر بها البلاد.
وأوضحت المصادر أن رحلات السفر والوصول منتظمة في الإقلاع والهبوط وطبقا لمواعيد الرحلات الجوية المعدة من قبل، وأن أي تأخير في الرحلات تكون من مسئولية الشركة الناقلة .

وأشارت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة رحلات الوصول والإقلاع من وإلى مطار القاهرة الدولي، بالتنسيق مع أبراج المراقبة وشركة الملاحة الوطنية ، لتفادى أي مشكلة قد تطرأ خاصة مع موجة الطقس السيئة وسرعة حركة الرياح.

من ناحية أخرى، تسبب سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة والأمطار بمطار برج العرب بالإسكندرية في تحويل مسار 3 رحلات طيران قادمة من السعودية والكويت إلي مطار القاهرة الدولي بسبب سوء الرؤية هناك وصعوبة الهبوط.

وأوضحت مصادر ملاحية بغرفة عمليات مطار القاهرة الدولي أن برج الإشارة تلقي طلبات من طائرة شركة "ناس" السعودية القادمة من جدة والطائرة المصرية القادمة من جدة وكذلك طائرة "اير كايرو" القادمة من الكويت يطلبون السماح لهم بالهبوط الاضطراري بمطار القاهرة الدولي بدلا من برج العرب بسبب سوء الأحوال الجوية هناك وصعوبة الهبوط .