وزير السياحة هشام زعزوع


 انطلقت صباح اليوم/ الثلاثاء/ في العاصمة الفرنسية باريس فعاليات معرض سوق السفر الفرنسي العالمي /توب ريزا/ بمشاركة عربية ودولية واسعة.
و تشارك مصر في هذا المعرض الذي يستمر لمدة 4 أيام، حيث تم إقامة الجناح المصري على مساحة ١٠٠م٢ و تصميمه على شكل فرعوني و يعرض صورا لكل الوجهات السياحية الجاذبة في مصر.

و قالت المستشارة السياحية لسفارة مصر بفرنسا ناهد رزق - في تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط- ان هناك عشر شركات مشتركة في الجناح المصري من بينها مصر للطيران، وفنادق أوبروي في سهل حشيش وبورت غالب بالإضافة إلى منظمو رحلات فرنسيين " إس تي إي" و "فوياج دو فراعون" و " ترفيل أوريزون" و " أونيك فاكونس".

وأوضحت ان الجناح المصري سيعقد ورش عمل يومية لتعريف المنتج السياحي المصري وكيفية عرضه في السوق الفرنسي، وانه سيتم دعوة بعض العاملين في شركات السياحة الفرنسية لزيارة مصر للتعرف على الوجهات السياحية المختلفة في مصر مع إمكانية اصطحابهم لمرافق.

وأشارت الى انه ستكون هناك عروض خاصة لجذب الأسر التي ترغب في قضاء عطلتها في مصر بالسماح لأحد الأبناء بالسفر مجانا دون تحمل تكلفة بطاقة السفر و الإقامة الفندقية.

جدير بالذكر ان بعض الدول ستكون ممثلة لأول مرة في هذا المعرض مثل قطر وبولندا والكونجو وروسيا وتشاد، فصلا عن مشاركة مكاتب سياحة ومنظمي رحلات وشركات طيران وسلاسل فنادق، يمثلون اكبر الجهات العاملة في صناعة السياحة.

ومن المقرر ان يصل وزير السياحة هشام زعزوع عصر اليوم الثلاثاء الي باريس للمشاركة في هذا المعرض العالمي وذلك في ختام جولته الأوروبية التي قادته ايضا الي المانيا وإيطاليا.