طيران الإمارات

تنطلق في الميناء السياحي الخميس المقبل منافسات جائزة طيران الإمارات للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم /سكاي دايف دبي/ 2014 والتي تستمر ثلاثة أيام تختتم يوم السبت المقبل.

ويستضيف منافسات جائزة طيران الإمارات الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتقام المنافسات على مياه الميناء السياحي بإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- وتحت مظلة الاتحاد الدولي -يو أي أم- وبمشاركة 13 زورقا تمثل صفوة الفرق والنخبة من المتسابقين العالميين في رياضة الزوارق السريعة تبدأ فعاليات البطولة بإقامة التجارب الرسمية للفرق المشاركة واختبار جاهزية الزوارق ومن المنتظر أن تتنافس الزوارق مشاركة في الجولة الختامية المرتقبة /جائزة طيران الإمارات/ للزوارق السريعة -اكس كات- 2014 على ألقاب سباق /سوق دبي الحرة/ للسرعة وسباق /اعمار/ لأفضل زمن والسباق الرئيسي الذي يحمل اسم /سكاي دايف دبي/.

واعدت المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- العديد من المفاجآت لجمهور البطولة العالمية وعشاق رياضات السرعة تتضمن عدد من الفعاليات لكل أفراد الأسرة إضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة السباقات المختلفة والعروض المائية المثيرة.

ورحب سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- بجميع المشاركين في منافسات جائزة طيران الإمارات على الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- متمنيا التوفيق للجميع في تحقيق النجاح مواصلة التميز الذي وصلت إليه البطولة العالمية في حلتها الجديدة منذ العام الماضي.

وأشاد الكتبي بالدور المتميز لرعاة الحدث العالمي وفي المقدمة /طيران الإمارات/ إلى جانب الراعي الرئيسي مؤسسة سكاي دايف دبي وشركة اعمار العقارية وسوق دبي الحرة ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة في قناة المشاهير /دبي الرياضية/ الشريك الإعلامي في الحدث.

ويتصدر الترتيب العام لبطولة العالم /سكاي دايف دبي/ للزوارق السريعة -اكس كات- 2014 زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي وبرصيد 1600 نقطة من أربع جولات جرت في دبي والفجيرة /الإمارات/ ونابولي وستريسا /ايطاليا/. 

وحسم الفريق أمر اللقب العالمي مبكرا منذ الجولة الرابعة بفارق كبير عن اقرب منافسيه زورق دبي 7 والذي يأتي في المركز الثاني برصيد 789 نقطة ثم زورق فيندي ريسينيغ 10 في المركز الثالث برصيد 620 نقطة ثم زورق نيكوليني أوف شور 6 في المركز الرابع برصيد 511 نقطة وزورق مارينا انفسيتمنتي 20 في المركز الخامس برصيد 487 نقطة.

وتتطلع المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- من خلال تنقلها وتنظيمها لحدث بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- في مختلف قارات العالم لإبراز دور المؤسسات الوطنية وتعزيز انتشارها عبر المحطات المختلفة التي تصلها من خلال الترويج وهو أمر جاء بالنتائج الايجابية والتي أشار إليها شركاء النجاح مع المؤسسة العالمية.

وتجمع البطولة العالمية العديد من المتسابقين والفرق من مختلف قارات العالم ومن الدول الشهيرة وهم النخبة من أبطال رياضة سباقات الزوارق السريعة في العالم من أمريكا وايطاليا وبريطانيا والسويد والنرويج والدنمارك وفرنسا وسويسرا واسبانيا واستراليا وجبل طارق وقطر والكويت إضافة إلى أبطال الإمارات.

و يحفل سجل بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- منذ انطلاقتها بحلتها الجديدة عام 2010 تحت إشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- وتحت مظلة الاتحاد الدولي -يو إي أم- بالعديد من الأسماء التي أبدعت في البطولة منذ النسخة الأولى التي تألق فيها زورق اكستريم مارين 11 بقيادة الثنائي العالمي راشد المري وسالم الهاملي حيث فاز الزورق الإماراتي باللقب عام 2010.

وجاء الحدث في النسخة الثانية عام 2012 ليعرف تفوق زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عراف سيف الزفين ومحمد سيف المري واللذين توجا من جديد باللقب العالمي أيضا في النسخة الثالثة عام 2013 ليدخلا التاريخ بينما حسم أمراء البحار الصراع اللقب في النسخة الرابعة لعام 2014 مبكرا بعدما حقق زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عراف سيف الزفين ونادر بن هندي اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وام