أولمبياد "الألعاب الشعبية"

انطلقت فعاليات أولمبياد "الألعاب الشعبية" في متنزه الأحساء الوطني التابع لوزارة الزراعة في مدينة العمران، وذلك بتنظيم من فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، بمشاركة 260 شابًا وطفلًا في 19 لعبة شعبية "تقليدية" متنوعة، وقد خصصت جوائز إجمالية بقيمة 50 ألف ريال.

وأوضح المشرف على الفعاليات المرشد السياحي عبدالمنعم العلي نقلا عن صحيفة  "الوطن" أن الألعاب التقليدية في الأولمبياد المخصص لفئتي الأطفال والكبار تبدأ بتعريف مبسط عن كل لعبة، ومن بين الألعاب: كرة القدم، والجذع، وشد الحبل، والخيش، وطاق طاقية، والحجل، والسكيتة، واللبيدة، والخطة، وهدو سليسل، وغيرها.

وبين أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على اختيار الألعاب التقليدية الأكثر أهمية في الأحساء، واستعانت بكبار في السن في الأحساء لوضع قوانين وتحكيم تلك الألعاب، وتوضيح بعض قوانين كل لعبة على الطريقة القديمة.

وأشار العلي إلى أن اللجنة المنظمة وفرت لزوار المهرجان رحلات سفاري "صحراوية" لمدة ساعة من موقع المهرجان إلى جبل الأربع، كما يشتمل المهرجان على حزمة من الحرف الشعبية واليدوية "النسائية، إضافة إلى مشاركة بعض فرق الفلكلور الشعبي والزفة الأحسائية القديمة.

و تتواصل فعاليات مهرجان "ربيع الأحساء" في متنزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف، بتنظيم من أمانة الأحساء. واشتملت الفعاليات على كثير من الألعاب الحركية والمنافسات والمسابقات الثقافية في المسرح التفاعلي الخارجي، إلى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال في مسابقتي الإنشاد والمرسم الحر.