وكيل وزارة الصحة د.عائشة بوعنق


بحثت وزارتا الداخلية والصحة إجراءات تطبيق اشتراط توفير التأمين الصحي الإلزامي لإصدار تأشيرات الزيارة والإقامة في البحرين لغير البحرينيين من غير مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة للمتطلبات القانونية المناسبة لتنفيذ الإجراءات.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة د.عائشة بوعنق، والوكيل المساعد للجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، في بيان مشترك، أن الاجتماع هدف إلى تحديد المتطلبات القانونية المناسبة لتنفيذ إجراءات تطبيق اشتراط توفير التأمين الصحي الإلزامي لإصدار التأشيرات لغير البحرينيين.

 

وأكد البيان على ضرورة إتاحة الفرصة أمام وزارة الصحة من أجل موافاة لجنة ضبط وترشيد الإنفاق وتعزيز الإنتاجية في الوزارات والجهات الحكومية بمذكرة شاملة حول الموضوع تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء.

 

كما شددت د. بوعنق على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تجمع بين المؤسسات الرسمية في المملكة ودورها في تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها.

 

حضر الاجتماع من وزارة الداخلية كل من: مدير إدارة التأشيرات والإقامة الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة، ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية نايف الشروقي، ورئيس شعبة تأشيرات العمل نجم محمد، ورئيس فرع المحاكم حسن الشتي، ومن وزارة الصحة كل من: الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة د.مريم الجلاهمة، والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب د.محمد العوضي، والوكيل المساعد للخدمات والموارد البشرية فاطمة عبدالواحد، والمستشار القانوني عصام إسماعيل ومدير إدارة المالية محمد العطاوي ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي، حسبما أفادت صحيفة الوطن.