تحديث مدرجي مطار دبي الدولي


 بدأت مؤسسة مطارات دبي (الخميس) عمليات تحديث وتطوير مدرجي مطار دبي الدولي في عملية تستمر 80 يوما سيتم خلالها الغاء أكثر من 20 ألف رحلة ، وفق ما ذكرته صحيفة (البيان) الاماراتية عبر موقعها الالكتروني.
ونقلت الصحيفة عن ماجد سلطان الجوكر نائب رئيس عمليات المطار في المؤسسة ان "أكثر من 144 حافلة و2500 عامل بدأوا منذ صباح اليوم في هذه العملية".
وأوضح أن العملية تشمل "تحديث البنية التحتية للمدرجين من خلطات أسفلتية وتجهيزها بالتقنيات والأنظمة الحديثة التي ستعمل على انسيابية أكثر لحركة السفر وخاصة فيما يتعلق بعمليات إقلاع وهبوط الطائرات".
وأضاف الجوكر أن "أكثر من 20800 رحلة سيتم إلغاؤها خلال فترة العمليات التي تستمر 80 يوما حيث يتوقع تراجع حركة الطيران بنسبة 26 % موزعة بين طيران الإمارات وفلاي دبي بنسبة 47 % ، وشركات الطيران الأخرى بنسبة 53 %".
وأشار الى ان 18 شركة أعلنت انها ستبدأ عملياتها انطلاقا من مطار آل مكتوم الذي سيشهد خلال الفترة المقبلة نموا كبيرا في أعداد المسافرين وكميات الشحن الجوي خصوصا مع انتقال كامل عمليات شركة طيران الإمارات للشحن الجوي الى هناك اعتبارا من هذا الشهر.
ويبعد مطار دبي الدولي حوالي (4 كم) عن وسط دبي ويعتبر من أهم المراكز الجوية في الشرق الأوسط وأكثرها نموا وتبلغ قدرته الاستيعابية حوالي 80 مليون مسافر سنويا.