المصعد الهوائي

سيتم تشغيل المصعد الهوائي الرابط بين بلديتي وادي قريش و بوزريعة "في نهاية أوت أو بداية سبتمبر المقبل" لكن مع تسجيل تأخر لعدة أشهر في الرزنامة المقررة حسبما علم اليوم الأحد لدى مؤسسة ميترو الجزائر المنجزة للمشروع.
وفي تصريح لوأج، أكد ذات المصدر الذي لم يشأ الإفصاح عن هويته أن "التجارب التقنية بدأت الأسبوع الماضي. و يجري حاليا تكوين العمال و سيتم القيام بتمرين إنقاذ في بداية شهر أوت بالتنسيق مع الحماية المدنية. و بالتالي ستتم بداية تشغيل المصعد الهوائي في نهاية أب و على الأكثر في بداية أيلول المقبل".
وكان من المقرر تسليم المشروع خلال شهر كانون الثاني ثم نهاية حزيران الماضيين، حسب تصريحات المسؤولين.
وحسب مؤسسة ميترو الجزائر لم يكن بالإمكان تشغيل المصعد الهوائي بسبب التأخر الذي سجلته سونلغاز في انجاز أشغال ربط محطات التحويل بالشبكة الكهربائية.
وأوضحت المؤسسة أن "المشروع لم يدخل حيز الخدمة في شهر حزيران لان ربط محطات التحويل بالشبكة الكهربائية لم يتم إلا يوم 10 تموز الماضي. و لم يكن بالإمكان القيام ببعض التجارب قبل تزويد المنشاة بالطاقة الكهربائية".
وأرجعت مديرية مؤسسة ميترو الجزائر في بداية السنة هذا التأخر إلى مشكلة ملكية السكان لمسار المشروع. لم يتم  نشر مرسوم المنفعة العمومية إلا في نهاية 2011 في حين انطلقت أشغال الهندسة المدنية في سنة 2009.
وصرح السيد غول يوم 12 أيار الماضي خلال زيارة استطلاعية لمشروع المصعد الهوائي الذي يبلغ طوله 3 كلم على ارتفاع 500 متر انه بعد تدشينه سيعود بمنفعة كبيرة على سكان الأحياء المعنية.