موقع مطار القنفذة

وجه محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي، مؤخرا بتشكيل لجنة مكونة من رئيس بلدية المظيلف ورئيس مركز المظيلف ورئيس لجنة التعديات للوقوف على أرض المطار المقترحة لإقامة المشروع التي تم اختيارها مؤخرا شمال محافظة القنفذة لحمايتها من الأحداثيات والتعديات وكتابة تقرير عاجل عن ذلك.

وأوضح رئيس بلدية المظيلف المهندس عمر بن أحمد الزهراني عضو اللجنة بأنه بعد ورود بلاغات عن وجود إحداثات جديدة وأخرى قديمة بالقرب من أرض المطار المقترحة التي تقدر مساحتها بـ 21 كلم مربع تقريبا تم عرض ذلك لمحافظ القنفذة من قبل البلدية، والذي وجّه بسرعة تشكيل لجنة للوقوف على الموقع المقترح لإنشاء المطار حيث أتضح أثناء الوقوف على الموقع خلو الموقع من أي إحداثات تذكر.

وأشار الزهراني أن الإحداثات تقع في الجزء الفاصل بين المطار والطريق العام والبعض منها قديم جدا والآخر حديث، وتم كتابة محضر بذلك والرفع به لصاحب الصلاحية لإكمال اللازم، ويتضمن المحضر عددا من المرئيات التي ستسهم في معالجة الوضع.

فيما أكد على جاهزية أرض المطار المقترحة وعدم وجود أي إحداثات في الموقع المقترح لإنشاء المطار وأن كل ما يقال غير واقعي وأبدى استعداد بلدية المظيلف وجاهزيتها لتذليل كل الصعاب حول هذا الموضوع لإنشاء مطار القنفذة.