تكدُّس المعتمرين في مطار جدة

شهد مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، مشكلة تكدس المعتمرين المغادرين، بسبب تعطل سيور نقل البضائع، إذ غادرت رحلات تقل معتمرين إلى بلادهم دون أن تنقل معها أمتعتهم.
ورغم وجود لجنة تضم في عضويتها هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية وإدارة وشرطة المطار والإمارة، إلا أن المشكلة ما زالت قائمة دون حلول جذرية، ما أثار استياء عدد من المسافرين، وتسببت في تكدس شهدته الصالة الجنوبية خلال اليومين الماضيين.
وأكدت مصادر مطلعة في المطار أن السبب الرئيس لعودة المشكلة هو سفر أعداد كبيرة من المعتمرين في توقيت واحد، وسط قلة الكادر العامل في المطار، سواء من موظفي الشركات الناقلة أو المطار، إضافة إلى قدوم معتمرين قبل رحلاتهم بساعات طويلة، مما تسبب في حدوث تكدس وضغط مباشر على سيور نقل البضائع، وتعطل بعضها والانتقال إلى سيور أخرى، الأمر الذي زاد من التكدس.
وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني، خالد الخيبري، أن عودة الكثير من المعتمرين إلی بلادهم بعد انقضاء رمضان وكثافة الرحلات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتزامنها مع إجازة عيد الفطر، وكميات البضائع الكثيرة، وتكدسها على سيور البضائع، أدت إلی زيادة الضغط على سيور الأمتعة، مما نتج عنه تعطل نظام نقل الأمتعة في المطار.
وقال إنه حدث صباح الأحد الماضي عطل فني في محرك سير البضائع رقم 7 في الصالة الجنوبية وذكر أن الشركة الوطنية الناقلة تعمل على سرعة تسليم الأمتعة للمسافرين في مناطق سكنهم خارج المملكة، ناقلا اعتذار إدارة المطار للمسافرين عن هذه الحالة، وما تسببت به من إزعاج للمسافرين.