خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

دشنت اللجنة التنفيذية  لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، للحج اجتماعًا في مقر وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد التي تشرف على البرنامج في الرياض، برئاسة عبدالله بن مدلج المدلج، للوقوف على استعدادات وخطط اللجان لموسم حج هذا العام 2014، بحضور رؤساء اللجان الـ 14 التابعة للجنة التنفيذية.

واستعراض  خلال الاجتماع الخطط التنفيذية للبرنامج بما يمكن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة وفي طمأنينة، حيث عرض رؤساء اللجان ترتيبات وتجهيز مواقع البرنامج سواء في مكة المكرمة، أو بمقر البرنامج بمنطقة المشاعر المقدسة في عرفات ومنى والمزدلفة، ومقر إقامتهم في المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج.

كما استعرض رؤساء اللجان الـ 14 خطط عملهم خلال موسم الحج، مؤكدين أنهم أنهوا استعداداتهم للقيام بالمهام الموكلة إليهم في موسم الحج بأعلى مستوى، وتقديم أرقى الخدمات للحجيج بما يلبي طموحات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين.

وأعلن المدير التنفيذي لبرنامج الاستضافة، الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج، أن الاجتماع ناقش الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستقبال الضيوف وإسكانهم وتهيئة وتوفير الخدمات ووسائل الراحة لهم.

وأضاف أن البرنامج أتم استعداداته هذا العام منذ وقت مبكر، وتم حجز مقر البرنامج في مكة المكرمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين الـ 140 إضافة إلى الـ 1000 حاج من ذوي الشهداء الفلسطينيين، موضحًا أنه تم تجهيز مقر مناسب في منى قريب من الجمرات، وكذلك في عرفات، علاوة على إنهاء جميع الترتيبات فيما يتعلق بالنقل والإسكان والتغذية.

وأكد أنه تم إعداد برنامج شرعي علمي لضيوف خادم الحرمين الشريفين، علاوة على برنامج ثقافي لاستقبال هؤلاء الحجاج وخدمتهم.