مطار القاهرة

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، أنها ستبدأ في تشغيل رحلاتها المباشرة بين تبوك والقاهرة، بداية من الخامس عشر من شهر أبريل\نيسان القادم.

وقال مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للشؤون التجارية عبد المحسن جنيد، فى تصريحات له اليوم الاثنين، إن محطة تبوك تعد المحطة السادسة التي سيتم من خلالها تشغيل رحلات مباشرة إلى القاهرة، إلى جانب محطات الرياض وجدة والدمام والمدينة وأبها.

وأضاف جنيد إنه سيتم التشغيل بين تبوك والقاهرة بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا في الاتجاه الواحد، حيث تغادر الرحلات من تبوك أيام الاثنين والأربعاء والجمعة في تمام الساعة ( 11.15 ) صباحا لتصل إلى القاهرة في تمام الساعة ( 12.00 ) ظهرا بتوقيت القاهرة، ومن القاهرة تغادر الرحلات في نفس الأيام الساعة ( 1.00 ) ظهرا لتصل إلى تبوك الساعة ( 3.40 ) عصرا.

ونوه بأن افتتاح هذا الخط المباشر من تبوك إلى القاهرة سيساعد على توفير سعة مقعدية أفضل نتيجة لتوفير المقاعد التي كان يستخدمها المسافرون إلى القاهرة عبر الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، حيث سيصبح بإمكانهم بعد افتتاح هذا الخط المباشر السفر إلى القاهرة دون توقف.

وأكد استمرار الجهود لتطوير شبكة الرحلات الدولية من خلال الاستخدام الأمثل لطائرات الأسطول الجديد لتحقيق الأهداف التسويقية للمؤسسة وتأكيد موقعها التنافسي المتميز على القطاع الدولي.

يذكر أن حركة السفر بين المملكة ومصر في العام 2014، سجلت نموا قياسيا بلغ مليونا و805 آلاف و491 مسافرا في الاتجاهين، تم نقلهم على متن 9 آلاف و956 رحلة مجدولة وإضافية.