رحلات للطيران المباشر بين نيجيريا والصين للمرة الأولى


بحث الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان مع رئيس الصين لي كه تشيانغ، الذي يزور نيجيريا حاليا لحضور المنتدي الإقتصادي الدولي حول أفريقيا بأبوجا، اجراءات تشغيل رحلات جوية مباشرة بين البلدين لأول مرة.
وقال الرئيس النيجيري أن رئيس الوزراء الصيني وعد خلال الإجتماع الذي تم علي هامش المنتدي الليلة الماضية ، بأن تقوم حكومة بلاده بمساعدة نيجيريا في مجال الطاقة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء التي تعاني كل المدن النيجيرية وأيضا في مجالات السكة الحديد والمواصلات والبنية التحتية.
وأضاف جوناثان انه ناقش مع المسئول الصيني دعم العلاقات الإقتصادية والسياسية والثقافية، مشيرا الي أن الجانب الصيني وعد بأن تكون الذكري العاشرة لإقامة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين العام القادم، حافلة بالإنجازات.
ووقعت وزارة المواصلات النيجيرية اتفاقية مع هيئة السكك الحديدية بالصين ب 13 مليار دولار لإنشاء خطا للسكة الحديد بطول 1385 كيلو متر يمر بعشر ولايات نيجيرية ساحلية.
وذكر بيان مشترك للوزراة و الهيئة الصينية نشر بأبوجا أمس أن المشروع الضخم يتضمن أيضا انشاء 22 محطة قطارات، منوها بأن توقيع الإتفاقية يأتي اطار التعاون بين البلدين الذي من المنتظر ان يرتفع مستواه بعد زيارة رئيس زراء الصين لي كه تشيانغ الي نيجيريا هذه الأيام لحضور المنتدي الإقتصادي الدولي حول أفريقيا بأبوجا.