الأمير سلطان بن سلمان

 اطلع الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على مبادرات منطقة القصيم، التي تم الإعلان عنها في ملتقى السفر والاستثمار السياحي والمقام في الرياض، وقد اطلع على مبادرة حول المعارض والمؤتمرات والفنادق والخدمات السياحية والبلدات التراثية، وعلى المسارات السياحية التي تم إطلاقها من قبل، وامتدح سموه مشاركات القصيم وتميزها بمبادرات وتواجد مميز يخدم المنطقة وينقل ما يدور فيها من حراك اقتصادي وثقافي.

و يرى د. وليد الحميدي نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للمناطق أن مشاركة منطقة القصيم ترتكز على الاستثمار وإطلاق المبادرات مع الشركاء، مشيرا أن هناك شراكات مميزة مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص أوجدت العديد من المشاريع والتفكير بمشاريع جديدة وغير مسبوقة في المنطقة، لافتا أن الحراك سيكون عائده مفيد للسياحة على المدى الطويل وسيحقق بنى تحتية مهمة سواء بتواجد البلدات التراثية التي تم إعادة تأهيلها بالشراكة مع البلديات أو بتواجد النزل الزراعية بالشراكة مع المستثمرين وملاك الحقول الزراعية في القصيم.

يشار لأن جناح القصيم في ملتقى "السفر والاستثمار السياحي" يقدم لزواره منتجات شعبية كالتمور والكليجا والمعمول، والتي تعمل بأيدي سيدات في القصيم، وتقدم كهدايا لزوار وضيوف الجناح.