سياحة حائل

نفذ فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل من خلال برنامج "تكامل" دورة متخصصة في مهارات الإرشاد السياحي بحائل والتي استهدفت 17 مرشداً سياحياً، وحاضر في الدورة التي ركزت على التدريب الميداني في عدة مواقع سياحية منها قصر القشلة، ومتحف حائل الإقليمي، وكهف وجبل جانين وزيارة الرسوم الصخرية في جانين المدرب سمير قمصاني في فندق جولدن توليب.

وقال المتدرب محمود الشنطي خبير الكهوف في هيئة المساحة الجيولوجية إن حضوره لهذه الدورة أضاف له الشيء الكثير خاصة في استقبال الزوار والشرح لهم وطريقة معرفة ماذا يريد السائح، وذكر الشنطي إن العلاقة القوية بين الهيئتين السياحة والجيولوجية ينمي السياحة في المملكة ويطور السياحة البيئية التي منها السياحة الصحراوية وسياحة الكهوف.

فيما أوضح خالد بن صالح السيف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل "ان الهيئة تبذل جهوداً مستمرة في تدريب شباب الوطن في سبيل تنمية المهارات لديهم في جميع المجالات التي تخص السياحة ومنها الإرشاد السياحي".

وأضاف السيف أن حائل غنية بالمواقع السياحية القابلة للتهيئة والتطوير وإن شباب حائل سوف يقودون الدفة السياحية إن شاء الله تعالى في ظل اهتمام المسؤولين في المنطقة وعلى رأسهم أمير المنطقة و رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.