شرطة السياحة في أبوظبي

كثَّف قسم الشرطة السياحية في شرطة أبوظبي، جهوده لخدمة مرتادي المناطق السياحية في الإمارة خلال عيد الفطر، عبر تواجد عناصرها على مدار الساعة لتقديم النصح والإرشاد للسياح والمرتادين، على نحو يعكس الوجه الحضاري للدولة.

وحثّ رئيس قسم الشرطة السياحية في شرطة أبوظبي، المقدم مزيد فهد العتيبي، المواطنين والمقيمين والسياح بعدم التردد في طلب مساعدة عناصر الشرطة السياحية عند الحاجة، ودعاهم إلى الالتزام بالقوانين واحترام العادات والتقاليد والحفاظ على سلامة الأماكن التي يرتادونها. وأضاف أن الشرطة السياحية نشطت في التنسيق مع السفارات لدى الدولة لخدمة رعاياها من السياح، مضيفاً أن ذلك يدعم نشاط السياحة ما يجعل البلاد مقصداً للسياح من أنحاء العالم .

وذكر أن قسم الشرطة السياحية يتبع له مكتبان على شاطئ كورنيش أبوظبي، ومكتب على شاطئ البطين، وآخر في الحديقة المائية "ياس ووتر ورلد" لمراقبة الحالة الأمنية على مناطق الاختصاص؛ وإعداد تقارير بذلك، وتلقي البلاغات عن أي أحداث تقع وإحالة البلاغات بعد رصدها إلى الجهات الشرطية المختصة، والحفاظ على المعثورات وتسليمها لأصحابها بعد التأكد من ملكيتهم لها، وفي حال عدم المراجعة يتم إرسالها لمديرية شرطة العاصمة، فضلاً عن حل العقبات البسيطة التي قد تواجه مرتادي تلك الأماكن السياحية .