شرطة الشارقة تعلن عن حملة "السفر براً" للحد من الحوادث

أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة حملة "السفر براً" والتي تأتي ضمن مبادرات قطاع المرور لتوعية أفراد المجتمع للحد من الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من وقوع العديد من الحوادث المرورية التي أدت إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة وذلك انسجامًا مع الخطة الاستراتيجية لـ"وزارة الداخلية" المنبثقة عن استراتيجية الحكومة الاتحادية الداعية إلى بلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق .
وأكد مدير إدارة المرور والدوريات شواف عبدالرحمن أهمية اتخاذ التدابير والاحتياجات الكافية للحيلولة دون وقوع الحوادث المرورية التي تقع المسؤولية فيها بالدرجة الأولى على المثلث الذي يقوم على: المركبة والسائق والطريق، كأسباب لوقوع الحوادث المرورية التي تشهدها طرقنا وشوارعنا ويذهب ضحيتها شبابنا وأبناؤنا .
وناشد مدير إدارة المرور والدوريات أفراد الجمهور والأسر بضرورة اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة التي تؤمّن وصولهم الى مقاصدهم براً بأمن وأمان والأخذ بالنصائح والارشادات الخاصة التي أعدت من أجل سلامة مستخدمي الطريق .
من جانبه وجه مدير فرع التوعية والإعلام المروري في "شرطة الشارقة"، عبدالرحمن خاطر العديد من النصائح والإرشادات المرورية التي يجب مراعاتها عند السفر براً التي تكمن في التأكد من صيانة المركبة وصلاحيتها من الناحية الفنية كصلاحية الإضاءات والمكابح والإطارات والإطار الاحتياطي والتأكد باستمرار من ضغط الهواء المناسب .
ولفت إلى أهمية حمل كافة الأوراق الثبوتية الخاصة بالمركبة والمسافرين والتأكيد عليها قبل السفر، كما ناشد سائقي المركبات ومرتادي الطرق بتجنب القيادة في حالة الإرهاق والتعب أو عند الشعور بالنعاس لما فيها من مخاطر قد تودي بحياة السائق ومن معه وتعرض حياة الآخرين للخطر .
كما أكد الرائد ابن خاطر على أهمية وجود حقيبة الإسعافات الأولية في المركبة ووضع الأطفال بالمقاعد المخصصة لهم وضرورة تجنب الانشغال بغير الطريق .