كشفت شركة "طيران الجزيرة"، عن زيادة عدد المسافرين على خطوط عمان، وجدة والإسكندرية، والبحرين، خلال شهر شباط/ فبراير.
وأوضحت الشركة، في تقرير لها، أصدرته الأحد، أنها كانت أكبر ناقلة من بين أربع ناقلات تخدم خط الكويت – عمان، للشهر السادس على التوالي، بحصة تشغيلية بلغت 41% في حين شهدت الشركة زيادة بنسبة 33 % في عدد المسافرين بين الكويت وعمان، خلال الشهر ذاته، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأوضح التقرير أن الخط الذي يخدم مدينة جدة، شهد زيادة بنسبة 5% في عدد المسافرين مقارنة بشهر فبراير ،2013 فيما استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 18% على الخط.
وأشارت الشركة إلى أن عدد المسافرين بين الكويت والبحرين ارتفع بنسبة 6 %، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، في حين استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 11% على هذا الخط.
تخدم الشركة 6 مدن في مصر منها، الإسكندرية التي شهدت على الخط الذي يخدمها زيادة بنسبة 15 %، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وكانت الشركة أكبر ناقلة على الخط الذي يخدم الإسكندرية بحصة تشغيلية بلغت 21%، وأيضا على الخط الذي يخدم الأقصر بحصة تشغيلية بلغت 63%.
وأوضحت الشركة أنها استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 38 % على خط الكويت- بيروت وحصة تشغيلية بلغت 12 % على خط الكويت – دبي، وحصة تشغيلية بلغت 8 % على خط الكويت-ا لرياض، في حين كانت أكبر ناقلة تخدم النجف من الكويت بحصة تشغيلية بلغت 42%.