طيران الإمارات

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن تعزيز عملياتها إلى مدينة كالكوتا الهندية بإضافة رحلة جديدة إلى جدول رحلاتها الأسبوعية وتوفير خدمة الدرجة الأولى لأول مرة على هذه الوجهة.

وابتداء من 29 مارس المقبل ستضيف طيران الإمارات رحلتها الـ13 الأسبوعية بين عاصمة ولاية البنغال الغربي ومقرها الرئيس في دبي وستشغل الناقلة الخدمة الإضافية أيام الأربعاء.

وتوفر الخدمة الجديدة للركاب خيارا مناسبا للسفر من دبي إلى وجهات عدة ضمن شبكة طيران الإمارات بما فيها 37 وجهة في أوروبا و17 في الشرق الأوسط و20 محطة في أفريقيا وسيصل عدد رحلات الناقلة مع انطلاق الرحلة الجديدة إلى 186 رحلة أسبوعيا إلى وجهاتها العشرة في الهند.

وتباشر طيران الإمارات ابتداء من 29 مارس كذلك تشغيل طائرة توفر طاقة أكبر لنقل الركاب من طراز بوينج اى ار 777-200. وستصبح الناقلة مع بدء تشغيل هذه الطائرة التي تتيح 220 مقعدا في الدرجة السياحة و42 مقعدا في درجة رجال الأعمال و12 مقعدا في الدرجة الأولى أول شركة طيران توفر خدمات الدرجة الأولى إلى هذه المدينة.

وتوفر الرحلة الأسبوعية الجديدة مجتمعة مع طائرة البوينج زيادة في السعة المقعدية تصل إلى 250 مقعدا أسبوعيا وفي كل اتجاه.

وقال أحمد خوري نائب رئيس أول العمليات التجارية لغرب آسيا والمحيط الهندي ان طيران الإمارات بدأت تشغيل خدمتها إلى كولكاتا في 26 مارس 2006 لتشكل الوجهة السابعة للناقلة في الهند ومن ذلك الحين نجحت في نقل اكثر من 1.6 مليون راكب و55 ألفا و260 طنا من البضائع من وإلى هذه الوجهة ومع مرور 9 سنوات على انطلاق خدمتنا إلى كولكاتا يسرنا أن نوفر خدمة أسبوعية جديدة أمام ركابنا بالإضافة إلى توفير خدمة الدرجة الأولى لعملائنا الراغبين بتجربة منتجاتها المميزة.