أصدرت شركة طيران الجزيرة تقرير أدائها التشغيلي لشهر فبراير 2014، والذي جاء فيه ان عدد المسافرين واصل الارتفاع على الخطوط التي تخدم عمان وجدة والاسكندرية، وكذلك خط البحرين.
وأظهر التقرير ان "طيران الجزيرة" كانت أكبر ناقلة من بين أربع ناقلات تخدم خط الكويت-عمان للشهر السادس على التوالي بحصة تشغيلية بلغت 41%، بينما شهدت الشركة زيادة بنسبة 33% في عدد المسافرين بين الكويت وعمان خلال الشهر، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وعلى الخط الذي يخدم مدينة جدة، شهدت "طيران الجزيرة" زيادة بنسبة 5% في عدد المسافرين، مقارنة بشهر فبراير 2013، واستحوذت كذلك على حصة تشغيلية بلغت 18% على الخط.
وإضافة إلى الخطين اللذين يخدمان عمان وجدة، ارتفع عدد المسافرين بين الكويت والبحرين على متن "طيران الجزيرة" بنسبة 6%، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، واستحوذت على حصة تشغيلية بلغت 11% على هذا الخط.
وفي نهاية فبراير 2014، أطلقت "طيران الجزيرة" من جديد رحلاتها الموسمية للصيف إلى شرم الشيخ. يذكر أن الشركة تخدم ست مدن في مصر، منها مدينة الاسكندرية التي شهدت على الخط الذي يخدمها زيادة بنسبة 15% في عدد المسافرين، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وكانت الشركة أكبر ناقلة على الخط الذي يخدم الاسكندرية بحصة تشغيلية بلغت 21%، وأيضا على الخط الذي يخدم الأقصر بحصة تشغيلية بلغت 63%.
واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 23% على خط الكويت-القاهرة، وحصة 39% على خط الكويت-أسيوط، وحصة 37% على خط الكويت-سوهاج.
وحازت حصة تشغيلية بلغت 38% على خط الكويت-بيروت، وحصة تشغيلية بلغت 12% على خط الكويت-دبي، وحصة 8% على خط الكويت-الرياض، بينما كانت أكبر ناقلة تخدم النجف من الكويت بحصة تشغيلية بلغت 42%.
وتصدر "طيران الجزيرة" تقريرا شهريا عن أدائها التشغيلي كل شهر، وتقريرا سنويا في نهاية العام، وتعتمد تقاريرها على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.