شركة طيران الخليج -الناقلة الوطنية لمملكة البحرين

وقعت شركة طيران الخليج -الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- على عقد مدته ثلاث سنوات مع شركة "إي إم سي"، وهي الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تقنية تخزين المعلومات، وذلك لتلبية متطلبات تخزين المعلومات لشركة طيران الخليج، والاستفادة من استخدام أحدث السبل التكنولوجية لتعزيز الخدمات التجارية لشركة طيران الخليج. 
وبهذه المناسبة صرح السيد ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج قائلاً "نحن سعداء لاستمرار شراكتنا مع "إي إم سي" وذلك لتلبية متطلبات تخزين معلومات للناقلة الوطنية، حيث تربطنا علاقة طويلة مع "إي إم سي" يعود تاريخها الي العام 2009 عندما أصبحت "إي إم سي" أحد أكبر المساهمين في البنية التحتية وفقا لافضل تقنيات الحوسبة السحابية الخاصة بالشركة. وباعتبارها شركة رائدة عالميا في هذا المجال، فنحن نتطلع لتوسيع مجال علاقتنا مع "إي إم سي" لمواصلة دعم قسم تقنية المعلومات في الشركة".
من ناحيته صرح المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في شركة طيران الخليج الدكتور جاسم حاجي قائلاً: "لقد نفذت شركة طيران الخليج برنامجها الخاص بالحوسبة السحابية في عام 2010 ما نتج عنه ارتفاع مستوى وكفاءة الأداء للعمليات اليومية للشركة، وبالتالي تعزيز خدمة العملاء. وإن شركة "إي إم سي" تمثل أحد العوامل الاساسية في دعم عملية الحوسبة السحابية لشركة طيران الخليج، ونحن سعداء للعمل معهم".
السيد حبيب ماهاكيان، المدير العام الإقليمي فى إي إم سي لمنطقة الخليج و باكستان قال :"تقدم طيران الخليج خدمات ذات مستوي راق إلى المسافرين والشحن الجوي، ومن أجل المواظبة على ذلك سعت طيران الخليج إلى إيجاد حل يعزز قدراتها وإمكانياتها و نموها المستقبلي من دون إضافة أي تعقيدات إلى التقنية الموجودة حاليا. مع إي إم سي، استطاعت طيران الخليج بنجاح استخدام حلول الحوسبة السحابية الخاصة لتطوير العمل اليومي و العمليات التجارية من أجل خلق أسس قوية وبناءة لنمو الأعمال و البيانات المتزايدة من خلال الاستخدام الامثل للموارد المتاحة و البنية التحتية لزيادة سرعة ارسال البيانات وسرعة الاستجابة لعمليات الحوسبة".
الجدير بالذكر أن شركة طيران الخليج في طليعة المؤسسات التي أدخلت العديد من الابتكارات والتحسينات في عمليات تقنية المعلومات لديها بما في ذلك برنامج الحوسبة السحابية الخاصة، كما تعتمد الشركة أيضا على العديد من برامج الحلول "الخضراء" في بنيتها التحتية والممارسات اليومية لتقنية المعلومات، بما في ذلك إطلاقها العام الماضي لمركز البيانات والمزود بأحدث التقنيات في مقر الشركة والذي يعتبر واحداً من أكثر مراكز تكنولوجيا المعلومات الصديقة للبيئة في مملكة البحرين".
وتعتبر شركة "إي إم سي" شركة عالمية رائدة في تقديم خدمات تقنية المعلومات، ومساعدة الشركات لاقتناء افضل نظم الحوسبة السحابية، وذلك من خلال مساعدة تقنية المعلومات على تخزين، وادارة، وحماية، وتحليل المعلومات بطريقة أكثر سهولة، وأكثر ثقة وفعالية، وأقل من حيث الكلفة التشغيلية.