معرض السياحة

 شاركت دولة فلسطين ممثلة بوزارة السياحة والآثار، في معرض بورصة السياحة العالمية "ITB 2015 Berlin‏"والذي يقام سنويا في العاصمة الألمانية برلين.

وترأس وفد فلسطين المشارك في هذا الملتقى العالمي مدير عام التسويق والاعلام السياحي في وزارة السياحة والآثار وجيه عبد ربه، والذي شارك كممثل لوزيرة السياحة والاثار في حفل الافتتاح الرسمي للمعرض، بحضور سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا خلود دعيبس.

ويعد هذا المعرض من أهم المعارض السياحية الدولية التي تحرص الوزارة على المشاركة فيه سنويا، ويلتقي فيه كبار مسؤولي قطاع السياحة حول العالم، وكبار منظمي الرحلات وكبريات الشركات السياحية العالمية.

وتهدف مشاركة الوزارة في هذا المعرض السياحي الدولي إلى زيادة حصة فلسطين من السوق السياحية الأوروبية، عن طريق توعية هذه السوق بالإمكانات السياحية الموجودة في فلسطين، وترويج فلسطين كمقصد سياحي مستقل وغني بمواقعه الدينية والتاريخية.

وزار المعرض في خمسة أيام أكثر من 175 ألف زائر من المهتمين والمختصين والاعلاميين والمواطنين، مسجلا ارتفاعا في الطابع الدولي للحضور، وازداد أيضا عدد الزوار التجاريين للمعرض إلى 115 ألف، موزعين على 26 قاعة في أكثر من 10 آلاف جناح، وعلى مساحة أرض بلغت 150 ألف متر مربع. أما المعاملات التجارية العالمية فبلغت حوالي 6.7 مليار يورو.

ولاقى الجناح الفلسطيني في المعرض إقبالا كبيرا من الزوار والفعاليات السياحية والعاملين في القطاع السياحي.

وتنشط وزارة السياحة والآثار في تفعيل أسواق سياحية جديدة وافدة لفلسطين، مع المحافظة على التفوق والنمو النوعي في الاسواق التقليدية، لما لذلك من رفد للقطاع السياحي الفلسطيني بأعداد سياحية أكبر، ونمو في اعداد ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية، وليصبح القطاع السياحي قادرا على الصمود امام كافة التحديات والمعيقات، واحد اهم مصادر الدخل القومي الفلسطيني ومنافسا لكافة القطاعات السياحية لدول الجوار.