عدد السياح الصينيين

جاء في تقرير  الجمعة أن عدد السياح الصينيين القادمين إلى كوريا الجنوبية ارتفع أكثر من أربعة أضعاف خلال ست سنوات فقط في حين نما إنفاقهم أيضا بشكل ملحوظ، ما يجعلهم أكبر المجموعات السياحية في البلاد.

وفقا لتقرير صادر عن المعهد الكوري للاقتصاديات الصناعية والتجارة، ارتفع عدد السياح الصينيين في كوريا الجنوبية من نحو 1.06 مليون في عام 2007 إلى أكثر من 4.32 مليون العام الماضي.

ويشكل هذا الرقم نحو 35.5 في المئة من إجمالي السياح الأجانب في ذلك العام، ما يجعل السياح الصينيين أكثر الجنسيات زيارة لكوريا الجنوبية.

وكان الصينيون كذلك أكبر المنفقين بين السياح الأجانب في عام 2013، فقد بلغ متوسط ​​إنفاق السائح الصيني 2,272 دولار في العام الماضي، بينما كان المعدل 1,262 دولار عام 2008، أي زيادة بنسبة 80 في المئة، ما يجعله 1.3 مرات أعلى من متوسط إنفاق السياح الأجانب البالغ 1,648 دولار.

وأضاف التقرير أن المبلغ الإجمالي الذي أنفقه السياح الصينيون في البلاد بلغ حوالي 7.67 تريليون وون (7.51 مليار دولار) في العام 2013، وهو ما يمثل 49 في المئة من مجموع ما أنفق من قبل السياح الأجانب لدى زيارتهم لكوريا الجنوبية.

وأشار التقرير أيضا إلى أن العدد الكبير للزوار الصينيين خلق تأثيرا اقتصاديا على الاقتصاد الكوري الجنوبي بلغت قيمته أكثر من 13.37 تريليون وون، بينما تم توفير 240 ألف فرصة عمل بفضل ذلك.

وللمساعدة في تعزيز أثر ارتفاع عدد السياح الصينيين، قال التقرير إن على الدولة زيادة عدد مناطق التسوق التي تقتصر حاليا على سيئول وبعض المناطق التجارية الحرة المعفية من الرسوم الجمركية، وأضاف أيضا أنه من الضروري العمل على تحسين جودة الخدمات والمنتجات المستخدمة من قبل السياح الصينيين.