السياح

ارتفع عدد السياح حول العالم بنسبة 5% خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي، ليصل إلى 781.3 مليون سائح، متجاوزاً التوقعات طويلة الأمد التي تشير إلى نمو عدد السياح بنسبة 3.8% سنوياً حتى 2020.

وسجلت منطقة الشرق الأوسط ومنطقة أفريقيا أقل معدلات النمو بنسبة 3%، في حين أن الأميركيتين سجلتا أقوى أداء بنمو 8%. وشهدت منطقة آسيا والباسيفيك نمواً بنسبة 5% ، حيث إن جنوب آسيا حققت أعلى نمو بنسبة 8% وشمال شرق القارة بنسبة 7%، في حين أن منطقة جنوب شرق آسيا حققت نمواً بنسبة 2% فقط.

وفي القارة الأوروبية، التي تعد أكثر القارات زيارة في العالم، فشهدت نمواً بنسبة 4% وسط أداء قوي من شمال وجنوب المتوسط بنسبة 7% في كل منطقة، في حين أن أوروبا الغربية شهدت نمواً بنسبة 3%. وسجلت القارة الأفريقية، نمواً بنسبة 3% ، حيث بدأت تستعيد شمال القارة عافيتها من خلال تحقيق نمو بنسبة 4%، في حين أن منطقة صحراء أفريقيا حققت نمواً بنسبة 3%.

وفيما يتعلق بالدول التي حققت أعلى معدلات نمو، جاءت الصين بالمرتبة الأولى بنمو 16%، وفرنسا 10%، وإيطاليا 8%، ثم الولايات المتحدة الأميركية بنمو 6%، ثم البرازيل بنمو 5%، وروسيا ينمو 4%. وفيما يتعلق بتوقعات المنظمة للعام 2014 بأكمله، فإنه من المتوقع أن يرتفع عدد السياح بنسبة تتراوح بين 4 و 4.5% .