عروض فلكلورية في صيف دبي

انطلقت في مدينة دبي حملة تسويقية لموسم صيف 2014 تحت شعار "الصيف.. حتما دبي"، في الفترة من 6 حزيران/ يونيو إلى 6 أيلول/ سبتمبر، وتشمل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة منها "مفاجآت صيف دبي"، و"عالم مدهش"، و"رمضان في دبي"، و"العيد في دبي".
ونصبت العديد من الجهات خيمها الرمضانية في أرجاء مختلفة لاستقبال زوارها وإمتاعهم بأجمل السهرات التي تتخللها عروض وفقرات فلكلورية، وتتيح المجال أمام الجميع لقضاء أوقات ممتعة ومسلية بصحبة العائلة والأصدقاء.
ويقبل على ارتياد الخيم الرمضانية مجموعة كبيرة من الزوار من مختلف الجنسيات، كما تحرص العائلات على اصطحاب أبنائها للاستمتاع بالعروض الترفيهية التي تقدمها الفرق الفلكلورية.
وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة سنويا بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومنطقة دبي التعليمية، على تنظيم مخيمات صيفية للأطفال توفر لهم قضاء أوقات مفيدة ومسلية.
وتوقعت دائرة السياحة والترويج التجاري في دبي، أن يفوق عدد زوار الإمارة وحدها 12 مليون سائح، خلال العام 2014، بنسبة تصل إلى نحو 9%.
وتوقع عدد من مديري فنادق دبي أن تتراوح معدلات الإشغال خلال موسم الصيف ما بين 80 إلى 85%، مع تسجيل نسبة نمو 15%مقارنة بنفس الفترة من العام 2013، لتكون هذه النسبة الأعلى خلال السنوات الخمس الأخيرة.
وأشاروا إلى أن موسم الصيف أصبح ينافس المواسم الأخرى من السنة خصوصا في ظل الفعاليات المتعددة التي تطلقها دائرة السياحة والدوائر الحكومية الأخرى.
وأكدوا أن أكثر الجنسيات التي من المتوقع أن تأتي إلى دبي خلال هذه الفترة ستكون من الخليج وخصوصا من السعودية التي ستشغل ما يقارب 60% من إجمالي نزلاء الفنادق متبوعة بالكويت وقطر وعمان.
وستتزايد وتيرة التشويق مع بداية موسم الإجازة الصيفية بافتتاح عالم مدهش، الذي سيكون مقصدًا سياحيًا يعج بالأنشطة الترفيهية، ويضفي أجواء المرح على العائلات والأطفال.
وأكد مستثمرون في القطاع السياحي، أن المؤشرات تدل على تحقيق زيادة مستمرة في أعداد الزوار، خصوصا في فترة الصيف، في ظل الخطط التي قدمتها دبي، التي تعد من أفضل 5 وجهات عالمية ملائمة للسياح في صيف 2014، كما ذكرت صحيفة "يو أس توداي".
وقالت ميساء تركاوي، المدير الإقليمي للعلاقات العامة في مجموعة جميرا إن “دبي تعتبر أهم وجهة سياحية صيفية في المنطقة”، مشيرة إلى أن الفنادق الشاطئية أو تلك الملتزمة للمراكز التجارية الرئيسية، كدبي مول ومول الإمارات، ستكون الأكثر نشاطا خلال الموسم الجاري، في ظل تنامي مكانة مهرجان دبي للتسوق الصيفي، إضافة إلى مهرجان "العيد في دبي". وقدّر عاملون في صناعة الضيافة أن قطاع السياحة في دبي يسير بخطوات ثابتة لتحقيق هدف "رؤية 2020" لاستضافة 20 مليون سائح.
وأشار حسين هاشم، مدير عام فندقي المروج والبستان من روتانا، إلى أن   مبادرات الدوائر الحكومية ساهمت بشكل فعال في هذا الأداء القياسي.